الأربعاء , 16 يناير 2019
الرئيسية » منوعات » محرك بحث “جوجل” يحتفل بالاثيوبية “المستحاثة لوسى” اليوم الثلاثاء 24-11-2015

محرك بحث “جوجل” يحتفل بالاثيوبية “المستحاثة لوسى” اليوم الثلاثاء 24-11-2015

أول انسانة اثيوبية من هي المستحاثة لوسي؟ بدنقنيش حيث اليوم الثلاء 24-11-2015 هذا ما تجيبنا عنه دراسات وأبحاث علمية وسبب احتفال جوجل بالمستحاثة لوسي اليوم 24 نوفمبر تشرين الثاني 2015, فى إطار متابعتنا لكل جديد فى عالم الاخبار وجديد الأحداث على شبكة الإنترنت, فتقوم موقع عرب نيوز بنشر كافة التفاصيل الممكنة عن شعار جوجل اليوم الذى يقوم بتغير اللوجو الخاص به فى الأحداث والذكريات الهامة فقط, حيث قد قام بتغيير الشعار الخاص به اليوم إلي من هي المستحاثة لوسي؟, وهنا تجيبنا جمانة نور, فأهلا بكم زوارنا الكرام.

فقد تجدد الجدل فى شأن أصل الإنسان وذلك فى ضوء الأدلة العلمية الجديدة التى قد اعتبرها البعض نسفا لنظرية داروين التى كانت تدور حول تطور الكائنات, وهنا نتسائل, هل تسقط الأدلة الجديدة فعلا نظرية داروين وتقوم بحسم هذا الجدل الشديد حول أصل الإنسان, هل يقوم هذا الكشف بالضرورة إلي مراجعة المفاهيم العديدة التى قد ارتبطت بأفكار داروين؟ فالتطور البحثي الحديث قام بقيادته إثنان من العلماء الأميركيين وقد اعتمد على هيكل عظمي عمرة أربعة ملايين ونصف مليون سنة تقريبا أي أنه أكبر مليون ونصف مليون سنة من أقدم هيكل بشري تم معرفته من قبل العلماء وقد عرف بأسم لوسي, هنا نحن معكم لـ لمعرفة من هي المستحاثة لوسي؟, فهذا التطور وهو الذى كان حصيلة الدراسات التى قد استمرت نحو 15 سنة لكي يتم تحليل الهيكل الذى أطلق عليه اسم آردي, فبعض العلماء والمهتمين اعتبروا بأن الكشف الجديد هو ضربة لنظرية داروين التى تعرف بإسم النشوء والإرتقاء حول أصل الإنسان, ولكن الآن دعونا من هذه المقدمة ولننشر لكم من هي المستحاثة لوسي؟.

أول-انسانة-اثيوبية-من-هي-المستحاثة-لوسي؟-بدنقنيش-24-11-2015-5

فعندما تقوم بالدخول إلي متحف أديس أبابا القومي المتواجد فى منطقة أمست كيلو تجد فى ضمن أحد الآثار المتواجدة به هيكل عظمي موضوع فى داخل حامي زجاجي وهذا الهيكل هو لـ لوسي وآخر لواحدة تسمي سلام والسؤال هنا من هي المستحاثة لوسي؟ ومن هي سلام ؟.

فلوسي هي أول انسان فى منطقة العفر, حيث قد تم اكتشاف المستحاثة لوسي أو كما تسمي محليا بإسم (بدنقنيش) فى عام 1947 فى منخفضات إقليم العفر الذى فى شرق أثيوبيا, والتى هي عبارة عن هيكل عظمي لإنسان بدائي من القرون السابقة, وقد قام بهذا الإكتشاف, كلا من دونالد جونسوم وموريس تاييب وتوم جاري, وبعد أن اكتشاف حوالي 40% من الهيكل العظمي للوسي قرر العلماء على أنها شبيه بالإنسان, ويقدر عمرها بحوالي 3.2 مليون سنة, وأنها فى حياتها كان الطول بلغ 1.1 مترا وعن وزنها فكان 29 كيلو جراما, ومن هنا استنتجوا بأن هيكل لوسي يعود إلي انثي أطلقوا عليها أسم “المستحاثة لوسي”.

أول-انسانة-اثيوبية-من-هي-المستحاثة-لوسي؟-بدنقنيش-24-11-2015-6

وأما فى عام 2000 فقد تم اكتشاف المستحاثة الأخري والتى تحمل إسم سلام فى أثيوبيا من قبل البروفسور زر سناي الم سقد وهو عالم اثيوبي الجنسية وسلام ترجع لطفلة من النوع الإنتقالي التى عاشت ما يقرب من 3.3 مليون سنة من الآن, وقد استغرق وقت استخراجها من المتحجرة من قبل العالم الذى اكتشفها وفريق العلماء زهاء 6 سنوات متواصلة من العمل.

وبعد ان عرفنا من هي المستحاثة لوسي؟, فيقول البروفسور زر سناس وهو أحد المتخصصين فى علم الحفريات فى محاضرة قد قام الصحفيين الأجانب بإلغاءها فى العاصمة الإثيوبية اديس أبابا بأن لوسي هي أساس المهد البشري وبهذا الإستكشاف تعتبر اثيوبيا ومهد البشري فى القرن الإفريقي وأن لوسي تعتبر رمزا للإنسان الإفريقي وأن وحود هذا الإكتشاف فى منطقة العفر فى شرق اثيوبيا يقوم بالتوضيح بأن اثيوبيا هي من أقدم المناطق التى قد كانت فيها حضارات متقدمة فى تلك الفترات, وان الإنسان الإفريقي قد قام بالإنطلاق من هنا.

أول-انسانة-اثيوبية-من-هي-المستحاثة-لوسي؟-بدنقنيش-24-11-2015-4

أول انسانة اثيوبية من هي المستحاثة لوسي؟ بدنقنيش 24-11-2015 هذا ما تجيبنا عنه دراسات وأبحاث علمية وسبب احتفال جوجل بالمستحاثة لوسي اليوم 24 نوفمبر تشرين الثاني 2015

ويقوم البرو زر سناي بأن المستحاثة سلام هي اضافة حقيقة للتاريخ الإثيوبي ونحن الان قد توصلنا سلام بالإضافة إلي لوسي وهناك العديد من الجهود لكي يتم التوصل إلي نتائج أخري, فالمستحاثة لوسي هي فخر للاثيوبيون, وقد اعتبر ابوبكر علي محمد الصحفي العفري, بأن العفريون فى اثيوبيا لوسي على أنها بمثابة حضارة لهم وأنهم من أقدم الأعراق المتواجدة فى المنطقة باثرها وهي مرجع للإنسان العفري ويفتخرون كل الفخر بإكتشاف مثل هذا الإستكشاف فى منقطتهم وهي نوع من المرجعية التاريخية لتاريخ العفر, حيث يقوم السيد محمد يوسف, بان هذا الإكتشاف قد كان فخرا لإثيوبيا والإثيوبيون بأن يكون مهد البشرية هنا فى اثيوبيا وكونه بأن يوجد انسان بهذه العمر إلي أكثر من 3 مليون عام فى أرض أثيوبيها فهذا يعد من الأشياء الجميلة والتى تعود بالفخر لكي اثيوبي.

ولكي يتم التعرف على من هي المستحاثة لوسي؟ , فقد تم إجراء العديد من الأبحاث على لوسي, حيث قد تم نشر أول صورة لهيكل المستحاثة لوسي فى نفس العام وفى العام التالي قد تم النشر عنها أول بحث, والذى قد بين بأن الحوض يقوم بحمل بعض من أوجه الشبه بالإنسان الأول, وهو أحد الأنواع الأخري التى تشبه الإنسان, وأما عظام الكربة متشابهة مع حفرية من نفس الجنس, وفى عام 1979 فى أثناء مؤتمر الجمعية الأمريكية للأنثروبولجيين قد قام لوفجوي بتقديم بحثة حول تجميع هيكل لوسي, وبخاصة عظام الحوض والذي بين قدرات التأقلم مع المشي على قدمين وكان ذلك نظرا لعدم عرض عظام الحوض وبالتحديد العظم اللوحي.

أول-انسانة-اثيوبية-من-هي-المستحاثة-لوسي؟-بدنقنيش-24-11-2015

وأستكمالا لحديثنا عن من هي المستحاثة لوسي؟, ففي نفس الوقت قام باحثون آخرون بقيامهم بدراسة الأطراف العلوية لـ لوسي؟ وقد لاحظوا وجود تشابه تكوين عظام العضد والساعد والكتف مع القردة , وقد تم إجراء العديد من الدراسات على لوسي؟ وتم ربطها على أنها اشبه بالقرود أو الشمبانزي الشي الذى قد قام بإثارة جدل حول أنها أقرب إلي شكل القرد.

ومما قد قامت هذه المجموعة من الإبحاث ليتم معرفة من هي المستحاثة لوسي؟, هو التكوين التشريحي للوسي والذى كان يقوم بتهيئة القدرة لها على المشي على قدمين, مثل قصر الفقرات العحزية, والإزاحة الخلفية لمفصل الفخذ, وأيضا بسبب ازدياد زواية لقيمات عظام الفخد فى اتصالها مع الركبة.

أول-انسانة-اثيوبية-من-هي-المستحاثة-لوسي؟-بدنقنيش-24-11-2015-3

فكما أوضحت القصور فى بعض من هذه الصفات التشريحية على أنها تتطابق بالفعل مع مثيلها فى الإنسان الحديث, مثل انعدام التمدد الكامل لمفصلي الفخد والركبة فى أثناء المحاولة بالوقوف, وعن قصر المسافة المتواجدة بين عضلات الآلية مما لا يعمل على توفير الدعم الكافي لكي يتم تقليل التأرجح فى أثناء السير, وهو ما نجده يقوم بالإتقراب من خطوة الشمبانزي والغوريلا فى أثناء المشي على قدمين.

أول-انسانة-اثيوبية-من-هي-المستحاثة-لوسي؟-بدنقنيش-24-11-2015-2

درسات تبين من هي المستحاثة لوسي؟, فقد قامت دراسات تقوم بالتشبية بين لوسي والقرود, حيث من الأبحاث التى تم الإتفاق علي النتائج الواردة منها, ولم يتم معارضتها إلي هذه اللحظة بشكل قوي, مما قد نشرة كوري فى عام 1990 وقام فيه بالإيضاح عن نسبة طول عظام الساعد إلي عظام الفخد لدي لوسي مقارنة بفصيلتين من الشمبانزي وهو أقرب القردة العليا الحالية للإنسان الحديث, والغوريلا من جهه, ومن جهه أخري قام بالتشبيه بينها وبين عظام الإنسان الحديث.

أول-انسانة-اثيوبية-من-هي-المستحاثة-لوسي؟-بدنقنيش-24-11-2015-1

وقد كانت النتائج على أن الإنسان يقوم بإمتلاج أذرع أقصر من الشمبانزي, وذلك عندنا يتم المقارنة بطول الأرجل, وقد وضعت النسب لوسي بين الإثنين بشكل تام, وقد كانت نسبة عظام الساعد إلي عظمة الفخد 84.6% عند لوسي, و71.8% عند الإنسان الحديث, و 97.8% عند الشمبانزي, وقد قاموا بالإستنتاج بأن لوسي لها القدرة على التعلق وتسلق الأشجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *