الإثنين , 17 يونيو 2019
الرئيسية » اخبار الرياضة » بالفيديو .. النجم الساحلي يهزم اورلاندو ويتوج بطلا لكأس الاتحاد الأفريقي 2015

بالفيديو .. النجم الساحلي يهزم اورلاندو ويتوج بطلا لكأس الاتحاد الأفريقي 2015

توج النجم الساحلي التونسي، الاحد 29-11-2015 على ملعب سوسة بكأس الكنفيديرالية الافريقية لكرة القدم، بعد فوزه في لقاء الإياب للدور النهائي على حساب اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي بهدف دون رد (1 -0)، بعد ان كان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل (1 – 1)

احرز هدف المباراة الوحيد عمار الجمل في الدقيقة 23، ليحسم الفريق التونسي اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

الشوط الأول دخله النجم الساحلي بقوة، حيث فرض ضغطا على مناطق اورلاندو بيراتس واتيحت له فرصة للتهديف منذ الدقيقة السادسة عن طريق بغداد بونجاح لكن الحارس افونو كان سباقا على الكرة، واقلق المهاجم الجزائري للنجم بغداد بونجاح دفاع المنافس وتوصل في الدقيقة 10 الى تخطي مدافعين لكن كرته انقض عليها الحارس اوفونو ولم يكن بونجاح محظوظا بما انه تعرض في الدقيقة 18 الى إصابة بعد تدخل من كيابا فرضت عليه مغادرة الميدان في الدقيقة 20 وترك مكانه للبرازيلي  دياغو اكوستا.

اورلاندو بيراتس بقي منكمشا في مناطقه وأول فرصة هجومية له جاءت في الدقيقة 19 حين وجد راكالي نفسه وجها لوجه مع الحارس البلبولي لكن كرته مرت بجانب المرمى بقليل.

وواصل الفريق التونسي بحثه عن الهدف وتوصل الى ذلك في الدقيقة 23 لما وزع إيهاب المساكني وكرته تلمس اللاعبي ايلي قبل ان تصل الى الحارس اوفونو الذي لم يتحكم في الكرة لينقض عليها عمار الجمل ويسكنها الشباك (1 – 0) .

وواصل فريق حوهرة الساحل ضغطه وكاد البرازيلي اكوستو ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 29 لما صوب بقوة لكن الحارس اوفونو كان متفطنا وفي الدقيقة 37 لما صوب بالراس لكن الحارس اوفونو اخرج الكرة في الركنية.

في الشوط الثاني قدم اورلاندو بيراتس وجها مغايرا وتقدم للهجوم بكل ثقله للتسجيل وضغط بقوة مما ادخل البلبلة في دفاع النجم الذي كاد ان يقبل هدفا بعد ان غالط زياد بوغطاس حارس فريقه البلبولي الذي تألق في الدقيقة 58 امام محاولة راكالي كما تالق أيضا امام ماتلابا في الدقيقة 70.

الفريق التونسي طوال الشوط الثاني اصبح يقبل اللعب وواتيحت له فرصة وحيدة لمضاعفة النتيجة كانت في الدقيقة 64 عن طريق البرازيلي اكوستا لكن تصويبته الرأسية مرت فوق المرمى بقليل.

وواصل اورلاندو بيراتس البحث عن التعديل واتيحت له فرصتين ثمينتين للتهديف في الدقيقتين 84 عن طريق غابوزا و88 عن طريق مياني لكن تالق الحارس ايمن البلبولي جعل النجم الساحلي يخرج منتصرا بهدف دون رد (1 – 0) مدعما نتيجة التعادل في لقاء الذهاب (1 – 1) وهو ما مكنه من الحصول على اللقب الافريقي عن جدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *