الإثنين , 18 يونيو 2018
الرئيسية » منوعات » تاريخ موعد اجازة نصف عام 2017 في كل الدول العربية

تاريخ موعد اجازة نصف عام 2017 في كل الدول العربية

تعرف متى تكون اجازة نصف عام 2017 في كل الدول العربية يعتبر التعليم في جمهورية مصر العربية من الاولويات التي تتجه انظار الحكومة اليه وذلك لما فيد من مصلحة كبرى تخدم المجتمع المصري ويساعد في تطوير ورقي مصر نحو الامام حيث يسعى الاهل والطلاب والعاملين في وزارة التعليم على توعية الطلاب وتقديم افضل ما يمكنهم نحو ايصال المعلومة بشكلها الصحيح.

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الاول واقتراب موعد اجازة نصف العام 2018/2017 يبدا الاهالي في جمهورية مصر العربية بالاهتمام باطفالهم وابنائهم وذلك من خلال البدء بدراسة مكثفة استعدادا للاختبارات النهائية والبدء بتنفيذ العديد من الخطط لتقوية ابنائهم في العديد من المناهج الدراسية خصوصا بعد توقف الدروس الخصوصية بنسبة 80 في مختلف المحافظات المصرية حيث استبدلت الوزارة هذه الدروس الخصوصية باستراتيجية النهوض بالمنهاج المصري.

اجازة نصف العام

حيث قررت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية اعلان موعد اجازة نصف العام في المدارس والجامعات وذلك مع اقتراب نهاية الدراسة واقتراب بدء تقديم الامتحانات النهائية للفصل الاول على مستوي الجمهورية ومن اجل الاستعداد وتجهيز الترتيبات اللازمة لذلك.

حيث اعلنت الوزارة ان موعد اجازة نصف العام في المدارس ستبدا مع بداية يوم السبت الموافق 23 يناير 2017 وتستمر حتى نهاية يوم الجمعة 12 فبراير 2017 وذلك بمدة تبلغ 21 يوم بينما تبدا الاجازة في الجامعات مع بداية يوم الاثنين الموافق 25 يناير وتستمر حتى نهاية يوم السبت الموافق 6 فبراير 2017 بمدة تبلغ اسبوعين.
موعد اجازة نصف العام

واشارت الوزارة ان الدراسة خلال الفصل الاول للعام 2016/2016 تنتهي مع بداية يوم 23 يناير 2016 واكدت ان الامتحانات داخل المدارس والجامعات من المقرر لها ان تبدا يوم السبت الموافق 16 يناير 2016 وذلك حسب التخصصات داخل الجامعات وحسب المراحل الدراسية.

وتنوه الوزارة ان المدة الفعلية للدراسة في الفصل الدراسي الاول تبلغ 102 يوم دراسي بينما تبلغ خلال الفصل الثاني 96 يوم دراسي فعلي وذلك بعد حذف جميع الاجازات من الفترة كاملة لتصبح الايام الفعلية للدراسة خلال الفصلين مدة 198 يوم ومن المقرر ان تبدا الدراسة للفصل الدراسي الثاني مع بداية يوم السبت الموافق 13 فبراير 2016 وذلك بعد انتهاء اجازة نصف العام.

والجدير بالذكر ان الكثير من الاهالى سيتوجهون لدعم السياحة المصرية خلال اجازة نصف العام 2016 وستقوم العديد من الشركات بتنظيم هذه الرحلات باسعار مناسبة للجميع وذلك للتاكيد ان مصر امنة وان المناطق السياحية لازالت بقوتها وياتي ذلك لضمان رفع الاقتصاد القومي المصري ولجلب السياح الاجانب.

  • اجازه نصف العام 2017
  • اجازة نصف العام 2017 مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *