الإثنين , 6 أبريل 2020
الرئيسية » اخر الاخبار » بالفيديو والصور .. تعرف على صلاح عطية صاحب اكبر جنازه 2016 في مصر

بالفيديو والصور .. تعرف على صلاح عطية صاحب اكبر جنازه 2016 في مصر

صاحب اكبر جنازه هو الحاج المهندس صلاح عطية هو من بلدة “تفهنا الأشراف” في محافظة الدقهلية، وهو أحد أعلام العلم الأزهري الأصيل وأهم ما ذكر عنه انه متواضع .

كما انه لم يفكر على الإطلاق في أن يترشح لمجلس الشعب في مصر ولا في الحصول على سلطة ، كما كان الحاج صلاح عطية مشهور بأعماله الخيرية، وكانت أهم أعماله الخيرية ما يلي :-

     أنشأ في محافظة الدقهليه عدة معاهد أزهرية للبنين والبنات بجميع المراحل .
    معهدا للقراءات .
    مسجدا كبيرا وأربعة فروع للكليات الأزهرية وهي: كلية الشريعة والقانون بنين ، وكلية التربية بنين ، وكلية الدراسات الإنسانية بنات ، وكلية التجارة بنات.

 صاحب اكبر جنازه

 صاحب اكبر جنازه والجدير بالذكر أنه ساهم في بناء المساجد والمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية منها معهدي سنهوت البنين والبنات، وساهم أيضاً في كفالة ومصاريف وسكن الطلاب الوافدين للدراسة في الأزهر من مختلف دول العالم، و  صاحب اكبر جنازه غير ذلك من الإنفاق على الفقراء واليتامى وتزويج اليتيمات وغير ذلك  صاحب اكبر جنازه.
كما يذكر انه رغم هذه المليارات والثروة الضخمة إلا أنه كان في غاية التواضع كما يبدو من صورته، حيث تاجر مع الله من البداية فعاهد ربه أن يقوم بأنفاق ثلث أرباح ماله أو نصفها في سبيل الله وأوفى بعهده فبارك الله له في ماله .

وقد أثارت جنازة المهندس صلاح عطيه دهشة و حيرة الكثيرين ممن تابعوها وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظن بعضهم أنها جنازة لأحد المشاهير أو شهيد من شهداء فلسطين، و لم يعلموا أنها جنازة لرجل تاجر مع الله فكانت تجارته رابحة و كان حب الناس هو أبسط مكاسبها ، رحمه الله رحمة واسعة من عنده وأدخله فسيع جناته ونفع بسيرته غيره من عموم البشر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *