الإثنين , 30 مارس 2020
الرئيسية » اخر الاخبار » عناوين الصحف واخبار السعودية اليوم الاحد 17-1-2016 من جريدة الرياض وسبق

عناوين الصحف واخبار السعودية اليوم الاحد 17-1-2016 من جريدة الرياض وسبق

عناوين الصحف السعودية , نعرض لكم متابعينا عبر موقعنا الإخباري عرب نيوز تغطية حصرية عن اهم عناوين الصحف السعودية اليوم , الاحد , الموافق 17-1-2016 حيث ننشر أليكم اهم العناوين والأخبار اليوم من الجرائد والمواقع الرسمية في المملكة العربية السعودية .
أهم عناوين الصحف السعودية من سبق اليوم السبت
قوات بوركينية وفرنسية تحرر سعودييْن اثنيْن ضمن رهائن القاعدة الـ 126

كشفت مصادر لـ”سبق” أن القوات البوركينية مدعومة بقوات فرنسية قد نجحت في تحرير مواطنين سعوديين اثنين، ضمن 126 شخصاً كانوا رهائن؛ جراء هجوم شنّه تنظيم “القاعدة” الليلة الماضية، احتلّ من خلاله متطرفو التنظيم فندق “سبلينديد” في وسط واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو.
وأعلن وزير الشؤون الداخلية في بوركينا فاسو سيمون كومباوري، اليوم، أن قوات بلاده مدعومة بقوات فرنسية تمكّنت من قتل 3 متطرفين على الأقل، وأطلقت سراح 126 شخصاً، مع استعادتهم السيطرة على فندق فخم في العاصمة استولى عليه المهاجمون.

المصدر :. سبق
طوارئ “مدينة سعود” تستقبل 40 إصابة حوادث مرورية يومياً

كشف رئيس قسم الطوارئ بمدينة الملك سعود الطبية، الدكتور فايز العنزي، أن القسم يستقبل ما يقارب 30 إلى 40 حالة يومياً.

وشارك “العنزي” في الحلقة التاسعة من البرنامج الإذاعي “حديث قبل الحادث” والذي أطلقته مبادرة “الله يعطيك خيرها” وتتبناها جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، على أثير إذاعة (UFM)، ويقدمه الإعلامي المعروف صلاح الغيدان.
وقال: “أقسام الطوارئ تخصص غرفة اسمها “الحالات الخطرة” يشرف عليها استشاريون والقسم يستقبل يومياً ما يقارب ثلاث إلى ست حالات، كإصابات الرأس، والعمود الفقري، وغيرها من الحالات الأخرى”.

المصدر :. سبق
أهم عناوين الصحف السعودية من جريدة الرياض :.
نزاهة: مظاهر فساد في مشروع عمائر بمحطات تحلية مياه الساحل الغربي

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) مجموعة من المخالفات ومظاهر الفساد في مشروع إنشاء (33) عمارة سكنية تابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالساحل الغربي بتكلفة بلغت (230) مليون ريال، وذلك على خلفية بلاغ تلقته الهيئة.

وأوضح عبدالرحمن العجلان المتحدث الرسمي لـ (نزاهة)، أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وقعت عقداً بقيمة (230) مليون ريال مع شركتي مقاولات متضامنة، لتنفيذ مشروع إنشاء (33) عمارة سكنية، في أربعة مواقع مختلفة بمحطات تحلية المياه بالساحل الغربي.

المصدر : جريدة الرياض
الاتحاد ينهي معسكره بجبل علي بالفوز على هينان الصيني

كسب الاتحاد لقاءه الودي الثالث والأخير أمام فريق هينان الصيني بنتيجة 2-0 والذي أقيم على ملعب نادي الرماية، حيث استطاع مهاجم الاتحاد مختار فلاته تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (15) بعد تسديده قوية استقرت داخل شباك الفريق الصيني، وعاد مختار في الدقيقة (50) ليضيف الهدف الثاني لفريقه بعد الاستفادة من عرضية الخيبري، حيث وضعها رأسية في الشباك.

المصدر : جريدة الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *