الإثنين , 18 يونيو 2018
الرئيسية » منوعات » تعرف على حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء 19-1-2016 رياح شديدة وأمطار رعدية على المملكة

تعرف على حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء 19-1-2016 رياح شديدة وأمطار رعدية على المملكة

نقدم على موقع عرب نيوز حالة الطقس في السعودية يتوقع خبراء الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 19-1-2016 حيث يشهد الطقس في السعودية اليوم نشاط في الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار

وخاصة على مناطق المدينة المنورة والمكة المكرمة و مدينه القصيم وحائل والجوف وتبوك والحدود الشمالية وتشمل أيضاً الأجزاء الغربية من منطقة الرياض مما يجعلها تحد من مدى الرؤيا الأفقية على معظم المناطق..
حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء 19-1-2016

كما ستشهد الأجواء أيضا سماء غائمة جزئياً إلى غائمة هذا مع أحتمال تكون سحب رعدية وممطرة خاصة على لأماكن المرتفعات مثل مناطق الباحة و عسر وجازان كما تمتد إلى أن تصل لمرتفعات منطقة مكة المكرمة حالة الطقس في السعودية.

كما توقع خبراء الأرصاد عن حالة الطقس في السعودية انه سيتم تكون ضباب وشبوره مائية خلال أوقات الليل وكذلك الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية وكذلك الغربية كما تشمل أجزاء من شمال المملكة.

أما عن حالة البحر الأحمر والخليج العربي وتحذيرات هيئة الأرصاد من مزاولة النشاط الملاحي على البحر الأحمر والخليج العربي لاضطراب حالة الطقس فتتوقع الأرصاد الجوية أن يستمر حالة عدم اضطراب في الطقس على سطح البحر الأحمر

    والرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-40كم/ساعة و ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج ألي مائج.

    حالة الطقس في السعودية هذا وأما عن الطقس على سطح الخليج العربي حركة الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15- 35 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *