الإثنين , 6 أبريل 2020
الرئيسية » اخبار الرياضة » اهداف مباراة العراق 3-1 الامارات اليوم السبت 23-1-2016 كأس آسيا 23 عاما

اهداف مباراة العراق 3-1 الامارات اليوم السبت 23-1-2016 كأس آسيا 23 عاما

أكمل المنتخب العراقي لكرة القدم عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) بفوزه الثمين 3 / 1 على نظيره الإماراتي السبت 23-1-2016 في ختام مباريات دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا في قطر والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016 ) .

وبهذا ، يلتقي المنتخب العراقي نظيره الياباني يوم الثلاثاء المقبل في المربع الذهبي للبطولة التي يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد 2016 .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم افتتح المنتخب الإماراتي (الأبيض) التسجيل في الدقيقة 75 بهدف أحرزه علاء مهاوي لاعب العراق عن طريق الخطأ في مرمى فريقه فيما أحرز زميله علي حصني هدف التعادل لأسود الرافدين في الدقيقة 77 ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

اهداف مباراة العراق 3-1 الامارات اليوم السبت 23-1-2016 كأس آسيا 23 عاما

وفي الوقت الإضافي ، سجل مهند عبد الرحيم هدف التقدم في الدقيقة 103 ثم سجل زميله أمجد عطوان الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني ليؤكد الفوز والتأهل للمنتخب العراقي.

وبدأت المباراة بنشاط هجومي ملحوظ من الفريقين حيث بحث كل منهما عن هدف مبكر في المباراة.

وكان المنتخب العراقي هو الأفضل سيطرة على مجريات اللعب والأكثر هجوما في بداية المباراة لكنه اصطدم بدفاع منظم من المنتخب الإماراتي الذي اعتمد على تشكيل الخطورة عن طريق المرتدات السريعة التي كادت تسفر عن هدف التقدم في أكثر من مناسبة.

بدا المنتخب العراقي هو الأفضل استعدادا من الناحية البدنية فيما لازمت التغييرات الاضطرارية المنتخب الإماراتي مجددا بعد ثلاثة تغييرات اضطرارية في النصف ساعة الأول من مباراته الماضية أمام فيتنام في ختام فعاليات الدور الأول.

وأجرى المنتخب الإماراتي تغييرا مبكرا بنزول سيف خلفان في الدقيقة 17 بدلا من سالم سلطان للإصابة.

ورغم التفوق الميداني للاعبي المنتخب العراقي ، كانت الفرصة الخطيرة الحقيقية الأولى في المباراة من نصيب المنتخب الإماراتي اثر هجمة رائعة في الدقيقة 18 وصلت منها الكرة إلى يوسف سعيد أمام المرمى العراقي مباشرة ولكن تسديدته ارتدت من العارضة وحاول الدفاع إبعادها لكنه عبرت فوق خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس وسط شكوك ومطالبات من لاعبي الإمارات باحتساب الهدف لاجتياز الكرة خط المرمى.

واستأنف المنتخب العراقي هجومه وخطورته وسنحت الفرصة للفريق في الدقيقة 24 اثر تمريرة عرضية لعبها علي فيصل من الناحية اليسرى وقابلها مهند عبد الرحيم بتسديدة غير متقنة لتذهب الكرة خارج المرمى.

كما طالب العراقي مهدي كامل بضربة جزاء في الدقيقة 26 وسقط داخل منطقة الجزاء اثر محاولة اختراق في الدقيقة 26 ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ووسط المحاولات المتتالية للعراق ، شن المنتخب الإماراتي هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 31 ووصلت الكرة عالية أمام المرمى العراقي وحاول محمد الكعبري وضعها برأسه في المرمى اثر خروج خاطئ للحارس ولكن الكرة خرجت لركنية لم تستغل جيدا.

ونال العراقي أمجد عطوان إنذارا في الدقيقة 40 للخشونة مع عبد الله علي كما نال العراقي الآخر حمزة عدنان إنذارا في الدقيقة 45 للخشونة مع سلطان سيف.

وتألق فهد طالب حارس مرمى العراق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وأبعد الكرة بقبضة يده من حلق المرمى اثر ضربة حرة سددها خلفا مبارك.

كما تألق فهد طالب مجددا وأبعد تسديدة أخرى من مبارك في الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ المنتخب الإماراتي الشوط الثاني بهجوم مكثف ولكن الحظ عانده في أكثر من فرصة خطيرة قبل أن يستعيد المنافس اتزانه ويعود لمبادلة المنتخب الإماراتي الهجمات.

ولعب أيمن حسين في صفوف المنتخب العراقي في الدقيقة 54 بدلا من مهدي كامل.

وسدد علي فايز ضربة حرة رائعة من 30 مترا في الدقيقة 55 ولكن الحارس الإماراتي أحمد شامبيه أبعد الكرة ببراعة.

وبعد عدة فرص ضائعة للمنتخب العراقي ، شهدت الدقيقة 69 فرصة في غاية الخطورة للإمارات اثر هجمة منظمة وصلت منها الكرة إلى يوسف سعيد في قوس منطقة الجزاء حيث هيأ الكرة لنفسه بمهارة بالغة وسددها قذيفة قوية مباغتة بيسراه ولكن الحارس العراقي تصدى لها برد فعل أكثر روعة.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل في الدقائق التالية حتى كسر يوسف سعيد حاجز الصمت بتسجيل هدف التقدم للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 75 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة انطلق فيها محمد العكبري بالكرة في الناحية اليمنى ثم لعب كرة عرضية قابلها يوسف سعيد بلمسة سحرية لكن الكرة ارتطمت بقدم علاء مهاوي مدافع العراق وأكملت طريقها إلى داخل المرمى ليحتسب الهدف باسم مهاوي.

ولكن فرحة الأبيض بالهدف لم تدم طويلا حيث سجل المنتخب العراقي هدف التعادل في الدقيقة 77 .

وجاء الهدف من أول هجمة لأسود الرافدين بعد هدف الإمارات حيث انطلق لاعبو العراق سريعا واستغل علي حصني خطأ فادحا من محمد سرور مدافع الإمارات واستحوذ على الكرة ثم سددها في المرمى لحظة تقدم الحارس من أجل التصدي له.

ونال المنتخب العراقي دفعة معنوية هائلة بعد الهدف ليواصل الفريق ضغطه الهجومي على الدفاع الإماراتي في الدقائق التالية.

ورغم الأخطاء المتكررة للدفاع الإماراتي في الدقائق الأخيرة من المباراة ، نجح الفريق في الخروج متعادلا ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي.

وتوقفت المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي بقليل لإصابة مهند عبد الرحيم والعكبري اثر اصطدامهما بالرأس خلال كرة مشتركة ولكن الفريقان استأنفا اللعب سريعا قبل أن ينهي الحكم الوقت الأصلي بالتعادل ويدفع باللقاء للوقت الإضافي.

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية في الوقت الإضافي لكن ظل التفوق للمنتخب العراقي الذي ترجم هذا التفوق إلى هدف التقدم 2 / 1 في الدقيقة 103 .

وجاء الهدف اثر تمريرة طولية من وسط الملعب تنقلت بعدها الكرة بين أكثر من لاعب من الفريقين دون أن ينجح الدفاع الإماراتي في تشتيت الكرة ليلعبها أمجد عطوان برأسه إلى مهند عبد الرحيم الخالي تماما من الرقابة في الناحية اليسرى بمنطقة الجزاء فلم يتوان اللاعب في تهيئة الكرة لنفسه وتسديدها في الزاوية الضيقة على يمين الحارس محرزا هدف التقدم.

وأثار الهدف حفيظة المنتخب الإماراتي الذي عاد للبحث بقوة عن هدف التعادل ولكن المرتدات السريعة للمنتخب العراقي كادت تسفر عن مزيد من الأهداف.

وفيما انتظر المنتخب العراقي صفارة النهاية ، استغل أمجد عطوان هجمة مرتدة سريعة للفريق وسجل الهدف الثالث للفريق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *