الثلاثاء , 7 أبريل 2020
الرئيسية » اخر الاخبار » تعرف على تفاصيل سرطان الدواجن 2016 المنتشر في محافظات مصر

تعرف على تفاصيل سرطان الدواجن 2016 المنتشر في محافظات مصر

سرطان الدواجن , نتابع معكم  متابعي موقعنا الأخباري “عرب نيوز ” تغطية جديدة وحصرية عن أهم التفاصيل الأخبارية عن سرطان الدواجن الذي أنتشر في محافظات جمهورية مصر العربية , كما أنه سوف نخبركم بكافة التفاصيل عن سبب حدوث وتأثيره على حياة الأنسان .

قام الدكتور إبراهيم محروس  رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة بالأعلان عن ظهور مرض سرطان الدواجن والذي يسمى الليكوزس في جمهورية مصر العربية وتحديدا في مزرعة الدواجن بمحافظة الدقهلية , كما أن الهيئة قامت على التشديد الرقابة بشكل هائل على جميع مجازر الدواجن من أجل إعدام أي دواجن مصابة تم أكتشافها مباشرة .

كما أنه أؤكد على أن سرطان الدواجن المنتشر الأن لا يشكل أي خطر على الأنسان أو المستهلك أو الصحة العامة مطلقا كما أن هذا المرض لا ينتقل الى الأنسان بالأضافة الى أن هذا المرض ينتشر فقط عن طريق أمهات الدواجن التي تكون مصابة به الى الأجيال الأخرى التي تليها .

 

وقام الدكتور عبد العزيز السيد  رئيس الشعبة العامة للدواجن بالتصريح على في الغرفة التجارية على أن مرض سرطان الدواجن المعلوم عاليمًا بأسم الليكوزس يتم قسمة الى نوعين وذلك عن طريق الغبار المتطاير في الهواء من بين أمهات الدواجن والصغار حيث يسمي هذا النوه هو الماريك كما أنه لا ينتقل الى الأنسان .

بالأضافة الى أنه يوجد نوع ثاني ولكنه يسمى بأسم الليكوزس كما أنه مرض خطير جدا على الدجاج ويتم ظهورة في الكبد بالدجاجة ويتم نقله عن طريق أمهات الدجاج التي تكون مصابة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *