الأحد , 24 سبتمبر 2017
الرئيسية » اخر الاخبار » أخر أخبار سوريا اليوم الإثنين 1-2- 2016 مؤتمر جنيف وأخر أخبار مضايا السورية

أخر أخبار سوريا اليوم الإثنين 1-2- 2016 مؤتمر جنيف وأخر أخبار مضايا السورية

أخر أخبار سوريا اليوم وجه وزير الخارجية الأمريكي في كلمة ألقاها عبر شاشات التلفاز أمس الأحد 31 يناير السلطات السورية بتعمد الحصار “كتكتيك متعمد” ضد المدنيين، هذا ما يخالف قانون الحرب، كما صرح كيري وزير الخارجية الأمريكي بأنه لا يوجد حل عسكري للصراع في سوريا.

هذا كما صرح كيري وزير الخارجية الأمريكي إن المفاوضات بين الجانبين سيتخللها اتفاق لوقف إطلاق النار وتحقيق انتقال سياسي للسلطة في سوريا ،كما أضاف في التسجيل الذي بثته الخارجية الأمريكية طرفي المفاوضات السورية إلى ضرورة انتهاز الفرصة في جنيف لتحقيق تقدم ملموس في الأيام القادمة.

أخر أخبار سوريا اليوم

فيما أشار على ضرورة زيادة الإمدادات الغذائية والإنسانية لسوريا ، هذا وشدد كيري على أهمية مفاوضات “جنيف 3” بالنسبة لسوريا والمنطقة ككل، قائلا إن النزاع الدائر هناك قابل للانتشار بسهولة في كل المنطقة.

 

أخر أخبار سوريا اليوم كما أشار كيري بأن السلطات السورية هي مصدر التعذيب والدمار في البلاد، قائلا إن السياسة المتبعة كانت عمل جذب للجماعات الإرهابية ومن بينها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

هذا كما أشار في حديثه بأن الوضع الإنساني في مدينة “مضايا” السورية كارثي بسبب سوء التغذية، مشيرا إلى أن دمشق تضع العقبات لمنع وصول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة،كما بين أن العالم أجمع يرغب في تحرك الطرفين لاستعادة السلم وتخفيف الأزمة الحالة على السوريين.

أخر أخبار سوريا اليوم ومن الجدير بالذكر إن الأمم المتحدة قدمت 113 طلبا لتقديم مساعدات لم توافق دمشق سوى على 13 منها، وأكد أن على الرئيس بشار الأسد مسؤولية جوهرية لتسهيل إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *