السبت , 17 أغسطس 2019
الرئيسية » منوعات » معلومات عن فيروس زيكا , ما هوا فيروس زيكا

معلومات عن فيروس زيكا , ما هوا فيروس زيكا

تعرف على فيروس زيكا الآن نتابع مع جميع مشاهدين موقعنا عرب نيوز اهم المقالات الطبية و الصحية سوف يتابع معكم تعرف على فيروس زيكا و أيضا ما اثرها علي جسم الإنسان بالكامل وطرق الوقاية منه .

و لقد تداولت العديد من الأخبار في الفترة الأخيرة عن ذلك الفيروس و هو زيكا و الذي انتشر انتشار كبيرا في اهم دول العالم ، و الذي يعتبر هذا الفيروس له اثر بالغة و خطيرة جدا علي جسم الإنسان ، حيث أن الصحة العالمية قد قامت بالفعل بالتحذير الشديد علي ذلك الفيروس زيكا .

تعرف على فيروس زيكا  :

فيروس زيكا هو فيروس خطير جدا ينتقل من خلال البعوض حيث يحمل هذا البعوض الكثير من جنس الفيروسات ، و لقد تم اكتشاف هذا الفيروس في جمهورية أوغندا حيث تم اكتشافه بالفعل في أجسام الحيوانات ، و بعدها قد تم اكتشاف أيضا أن هذا الفيروس ينتقل بشكل مباشر من أجسام الحيوانات ألي أجسام البشر و ذلك في عام 1952 ماضي .

 

و من أعراض فيروس زيكا هو الحكة الشديدة في جلد البشر و أيضا الحمي و أيضا الألم في العظام و المفاصل ، و قد أكدت الصحة العالمية انه من يعاني من الأشخاص بذلك الأعراض يجب عليه التوجه بالفور ألي احدي المستشفيات لكي يتم العلاج بشكل سريع .

أما عن أضرار هذا الفيروس فهو لهو أضرار بالغة جدا و خاصه لجميع الحوامل حيث أن هذا الفيروس يأثر علي الجهاز العصبي للمولود مما يجعل راس المولود اصغر من حجمها المعتاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *