الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
الرئيسية » منوعات » تعرف على جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 في مصر

تعرف على جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 في مصر

عرب نيوز يقدم لكم جدول امتحانات الثانوية العامة نقدم لكم متابعينا منا لطلبة والطالبات وأولياء الأمور جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2015-2016 والتي سوف تبدأ في شهر يونيو 2016 في جميع محافظات الجمهورية وذلك لفرعيها العلمي والأدبي.

هذا وسوف يقوم  الدكتور الهلال الشربيني وزير التربية والتعليم بإقرار جدول الامتحانات في الأسابيع القادمة وقبل الإعلان عنه سوف يتم عقد اجتماع مع عدد من طلاب الثانوية العامة والمعلمين وأيضا أولياء الأمور وذلك من أجل الخروج بأفضل جدول لطلاب الثانوية العامة.

جدول امتحانات الثانوية العامة وتسعي وزارة التربية والتعليم هذا العام إلي الخروج بامتحانات الثانوية العامة عن طريق حسن إعداد وتهيئة كوادر المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان لمنع حدوث أي حالات غش أو تسريب للامتحانات.

جدول امتحانات الثانوية العامة

وقد أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلال الشربيني عن موعد بداية امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث في الدور الأول والثاني حيث تبدأ امتحانات النظام الحديث للثانوية العامة نظام السنة الواحدة الدور الأول يوم الأحد الموافق 5 يونيو 2016 بينما ستبدأ امتحانات الدور الثاني يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2016 .

جدول امتحانات الثانوية العامة بينما تبدأ امتحانات المرحلة الثانية نظام قديم  نظام المرحلتين الدور الأول يوم السبت الموافق 4 يونيو 2016 بينما ستبدأ امتحانات الدور الثاني لذات المرحلة يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2016 .

وقد أكد الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم أنه قد تم فتح الباب أمام طلب المعلمين للاشتراك في امتحانات الثانوية العامة سواء على مستوي المراقبة أو كرؤساء اللجان حيث يتم عقد دورات تدريبية للمرشحين لرؤساء لجان الثانوية العامة لإطلاعهم على كل جديد في هذا الشأن بخصوص تعليمات وزارة التربية والتعليم لمنع أي تسريب للامتحانات والقضاء على ظاهرة الغش المنتشرة.

وتسعي وزارة التربية والتعليم للقيام بالاستعدادات للثانوية العامة بشكل مبكر من أجل الخروج بها بشكل ناجح ومنع حدوث أي تسريب لأسئلة الامتحانات وتطبيق عدة أمور ومن أهمها توقيع ولي الأمر والطالب إقرارا على عدم اصطحاب الطالب لجهاز المحمول معه داخل اللجنة من أجل منع الغش. جدول امتحانات الثانوية العامة

وتشمل التعليمات الخاصة بورقة الامتحانات منع أي وجود لأسئلة متعلقة بالسياسة مع الالتزام الكامل بمواصفات الورقة الامتحانية وتدرج الأسئلة واحتواء الامتحان علي جوانب للتفكير الابتكاري وأن تكون الأسئلة تشمل كل المستويات لكل الطلاب وقد بدأ طلاب الثانوية العامة في ملئ الاستمارات الورقية لهم حيث يقوم حوالي 550 ألف طالب وطالبة بتسجيل الاستمارات الورقية وذلك حتي 17 مارس القادم.

ويطلع الطلاب أثناء تسجيل الاستمارة الورقية علي قرار الغش الإلكتروني رقم 500 وخاص بحالات الحرمان من الامتحانات بسبب الغش مع الإطلاع علي قرار 101 والذي يقضي بوصول عقوبة الغش إلي خمسين ألف جنيه ولا تقل عن 20 ألف مع الحبس حيث تسعي وزارة التربية والتعليم إلي السيطرة تماما على محاولات الغش الإلكتروني من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *