الخميس , 21 سبتمبر 2017
الرئيسية » صور منوعة » شاهد صور جنازة محمد حسانين هيكل يوم الأربعاء 17-2-2015 وفاة أهم مؤسسي الصحافة المصرية

شاهد صور جنازة محمد حسانين هيكل يوم الأربعاء 17-2-2015 وفاة أهم مؤسسي الصحافة المصرية

صور جنازة محمد حسانين هيكل يقدم لكم موقع عرب نيوز متابعة حصرية من صور جنازة محمد حسانين هيكل حيث توفى اليوم عن عمر يناهز 94عاماً الكاتب الصحفى الكبير محمد حسانين هيكل بعد صراع مع المرض وأستقبل المصريين الخبر بحزن شديد.

صور جنازة محمد حسانين هيكل اليوم الأربعاء

فهو الكاتب الصحفى الكبير وأحد أهم مؤسسى الصحافة المصرية الحديثة وتربت على أيديه أجيال عديدة سواء من صحافيين تتلمذوا على يديه أو قراء من أجيال كثيرة تعودوا على مقالاته وأعتادوا القراءة له ويعد هيكل جزء من تاريخ مصر أى ذاكرتها السياسية .

صور جنازة محمد حسانين هيكل بل ويعد  وتاريخ المنطقة العربية لحديث فلقد كان شاهداً على كثير من الأحداث السياسية فى منطقتنا العربية ومصر فلقد كان صديقاً مقرباً لكثير من الزعماء العرب يأتى أبرزهم جمال عبد الناصر وكان يجمعهم علاقة متينة وكان يدور بينهم الكثير من الأحاديث السياسية لما كان يدور فى المنطقة ومصر من أحداث سياسية خطيرة ومؤثرة.

أى أنه كان داخل الكواليس ورأى وشاهد الكثير ولهذا فهو جزء من تاريخ مصر الحديث ، بدا هيكل حياته المهنية بعد تخرجه من جامعة القاهرة فى عام 1943كمحرر فى صحيفة إجيبتيان غازيت وكانت وقتها تصدر باللغة الانجليزية وتم وقوع الإختيار عليه وقتها من قبل رئيس تحرير الصحيفة لكى يشارك فى تغطية أحداث الحرب العالمية الثانية والتى كانت فى طور نهايتها وقتها .

ثم أنتقل للعمل فى جريدة روز اليوسف وعمل بها من عام 1953 إلى عام 1956 ثم فى مجلة أخر ساعة ثم أنتقل فى عام 1957 إلى صحيفة الأخبار اليومية ووقع إختيار الرئيس جمال عبد الناصر عليه عندما تولى السلطة وعينه رئيساً لتحرير صحيفة الأهرام وبات مسيرة وبصمات هيكل الإصلاحية وقام بإدخال التحسينات على الجريدة ومؤكداً على ضرورة الدقة والموضوعية .

صور جنازة محمد حسانين هيكل وقام بتأسيس مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية وأستعان وقتها بالشباب حديثى التخرج فى مجال الصحافة ليكونوا نواة للصحافة المصرية الحديثة وتخرج منها وقتها الكثير من الأسماء الكبيرة فى مجال الصحافة المصرية ولعل ما ظهر من حزن شديد للمصريين فى جنازته خير شاهد على ما يمثله هذا العملاق داخل وجدانهم وتاريخهم .

وإليكم الأن صور جنازة محمد حسانين هيكل :-

 

4

1
2
3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *