الجمعة , 19 أكتوبر 2018
الرئيسية » اخبار الرياضة » بالفيديو..الوحدات يتخطى الحسين اربد ويحافظ على صدارة الدوري الأردني 2016

بالفيديو..الوحدات يتخطى الحسين اربد ويحافظ على صدارة الدوري الأردني 2016

عرب نيوز – سجل فريق الوحدات فوزاً صعباً على ضيفه الحسين اربد 2-1، في المباراة التي جمعتهما السبت 27-2-2016 على استاد عمان الدولي، ضمن مباريات الأسبوع 15 لدوري المحترفين الأردني في كرة القدم.
 
فاز الوحدات في المباراة بلمسات برازيلية، حيث تقدم في الدقيقة (35) عبر مدافعه البرازيلي هيلدير، وأضاف مواطنه المهاجم فرانسكو الهدف الثاني من ضربة جزاء (90)، في حين أحرز هدف الحسين اربد الليبي أكرم الزوي (55).

اهداف مباراة الوحدات 2-1 الحسين اربد


 
بهذا الفوز ضمن الوحدات المحافظة على صدارة دوري المحترفين لأسبوع آخر.

تختتم مباريات الأسبوع (15) الأحد بمواجهة قوية ومرتقبة تجمع شباب الأردن والفيصلي، حيث يملك كل منهما (25) نقطة.
 
بالعودة الى المباراة الاولى، انطلق الوحدات منذ البداية عبر هجمات منسقة بحثا عن هدف مبكر يريح فيه الأعصاب، وبما يعزز من فرصته في المحافظة على الصدارة.

واعتمد الفريق في بناء هجماته على فادي عوض وعامر ذيب وأحمد الياس وأحمد أبو كبير، فيما لعب بهاء فيصل خلف المهاجم البرازيلي فرانسسكو.

ووجد الوحدات صعوبة في عملية الإختراق وتهديد مرمى صلاح مسعد، لا سيما أن الحسين اربد تعامل بمنطقية مع معطيات المباراة فأحكم اغلاق منافذه الدفاعية، واعتمد على الهجمات المرتدة التي قادها البصول وابو زيتون واحسان حداد، فيما لعب الليبي أكرم الزوي كرأس حربة.

شهدت الدقيقة (35) هدف التقدم للوحدات عندما أرسل ذيب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وجدت المدافع البرازيلي هيلدير الذي سددها في سقف شباك صلاح مسعد.

حاول الحسين اربد تعديل النتيجة فعزز من انطلاقاته الهجومية وسدد الزوي كرة قوية مرت فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدات 1-0.

في الشوط الثاني ظهرت نوايا الحسين اربد واضحة لتعديل النتيجة، وهو ما تحقق له في الدقيقة (55) ومن ضربة ركنية نفذها علاء مطالقة لتصل أمام انس بني ياسين الذي سدد كرة قوية تصدى لها شفيع لترتد أمام الزوي الذي وضعها في الشباك.

وأحرز الوحدات في الدقيقة (68) هدفاً برأسية ماكرة من أحمد الياس، لكن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل وسط اعتراض لاعبي الوحدات.

ودفع مدرب الوحدات بالحاج مالك وصالح راتب ومحمود شلباية لتعزيز قدراته الهجومية بحثا عن هدف التقدم، رد عليه مدرب الحسين اربد بالدفع بالمهاجم محمد الشيشاني.

وفوت الشيشاني على نفسه فرصة التقدم للحسين حينما خطف الكرة من المدافع هيلدير لينفرد بالمرمى ويسدد لكن شفيع انقذ مرماه من هدف محقق.

في الدقيقة (90) تحصل الوحدات على ضربة جزاء بعدما نفذ عامر ذيب ضربة حرة مباشرة ليتعرض أحمد هشام للعرقلة داخل منطقة الجزاء، نفذها البرازيلي فرانسسكو على يسار صلاح مسعد (2-1).

وفي مباراة ثانية جرت على ملعب الامير محمد بالزرقاء، سجل فريق الاهلي فوزا مهما على الجزيرة (2-1).

رفع الأهلي رصيده إلى (27) نقطة ليتقدم للمركز الثاني، في حين بقي رصيد الجزيرة متوقفا عند النقطة (20).
 
وتقدم الفائز في الدقيقة (39) عبر ركان الخالدي من تسديدة قوية استقرت على يسار أحمد عبد الستار، لكن الجزيرة أحرز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول (45) عندما سدد علي ذيابات كرة من بعيد لم يحسن حارس الأهلي التعامل معها لتسقط أمام السوري معتز الصالحاني ويسكنها الشباك (1-1).
 
وفي الشوط الثاني سجل الاهلي هدف الفوز الثمين (48) عبر مهاجمه ركان الخالدي الذي قدم فاصلا من المراوغات ووضع الكرة في الشباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *