الأحد , 17 ديسمبر 2017
الرئيسية » صحة » تعرف على فوائد البصل التي تساعد الإنسان في التخلص من العديد من الأمراض

تعرف على فوائد البصل التي تساعد الإنسان في التخلص من العديد من الأمراض

فوائد البصل لم يخلق الله لنا شئ إلا كانت له فوائده العديدة فعلى سبسل المثال لا الحصر فأن البصل من أهم الأشياء لجسم الإنسان ، ويذكر أن قدماء المصرين من أوائل من عرف فوائده وخواصه التي تساعد الإنسان على التخلص من كافة المراض التي تصيبه مما دعاهم لعمل عيد خلال فترة الحصاد الخاصة به فرحة لبدء حصاده وعموم فائدته.

حيث أن البصل يعد المكون الرئيسي في أغلب وجباتنا الغذائية،إلا أن هذا غير كاف للحصول على فوائده، حيث أن البصل غني بالعديد من الفيتامينات مثل C، B6، B1، H ،K بالإضافة إلى الألياف،وكذلك جمض الفوليك والكبريت، والفلافونيدات، بالإضافة لاحتوائه على المعادن المهمة مثل الكروم، و الكالسيوم والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، كما يحتوى أيضاً على الأكسدة القوية المهمة لصحة الجسم والشعر، فيمكنك صنعه في هيئة حلقات، أو إدخاله في السلاطة، أو تناوله كمشويات.

فوائد البصل

تعرف معنا الآن على فوائد البصل أخرى للبصل والتى لا حصر لها ونذكر منها التالي :-

1- فوائد البصل حيث يمنع البصل حدوث تجلطات الدم، وذلك لاحتوائه على عنصر الكبريت فهو يمنع الصفائح الدموية في الدم من تكوين جلطات.

2- كما  يساعد البصل أيضاً في تنظيم الكوليسترول في الدم، للحد من الكولسترول الضار، وذلك لمساعدة أجسامنا على إنتاج الكوليسترول الحميد.

3- فوائد البصل ومن أهم فوائده أيضاً الحد من نمو الأورام السرطانية وذلك حيث أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، حيث يقوم بمساعد الجسم على منع نمو الأورام السرطانية، خاصة القولون، والمريء والبروستاتا، وسرطان المعدة.

4- كما يعد البصل من الأطعمة التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية، وذلك لأنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على زيادة إنتاج السيروتونين والدوبامين في الدماغ، مما يساعد على تحسين المزاج، والحصول على نوم هادئ خالِ من الأرق.

5- كما يعد البصل مصدرا من مصادر فيتامين C، حيث يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين للحفاظ على صحة الجلد والشعر والبشرة.

6- كما يعد من أهم خواص البصل أيضاً أنه يساعد الجسم على التخلص من السموم حيث يحتوي البصل على الأحماض الأمينية التي تساعد الجسم على التخلص من المواد السامة.

7-فضلاً على أهمية في الوقاية من سرطان القولون، حيث يساعد في تعزيز صحة القولون لغناه بالألياف الغذائية، وأيضاً يعزز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، ومنع الإسهال، والحد من الإصابة بقرحة المعدة.

8- كما يحتوى البصل أيضاً على معدن الكروم، ومن خواصه مساعدة الجسم على تنظيم مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك، الكبريت الموجودة في البصل يساعد على خفض نسبة السكر في الدم عن طريق تعزيز إنتاج الأنسولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *