السبت , 18 أغسطس 2018
الرئيسية » اخر الاخبار » معلومات وتفاصيل عن الوزير الدكتور خالد العناني: وزير الاثار الجديد

معلومات وتفاصيل عن الوزير الدكتور خالد العناني: وزير الاثار الجديد

معلومات عن الوزير الجديد الدكتور خالد العناني في مصر , نقدم لكم متابعي موقعنا عرب نيوز أهم الأنباء والتفاصيل الأخبارية عن الدكتور خالد العناني وزير الآثار الجديد من خلال تقريرنا التالي عبر موقع عرب نيوز حيث نتابع معكم الأن أهم التفاصيل والأخبار الخاصة عن جمهورية مصر العربية تابعو معنا الأن .

لقد كلف المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الدكتور خالد العناني حيث يتولى حقيبة وزارة الاثار خلف الدكتور ممدوح الدماطي حيث سوف نخبركم الأن أهم المعلومات الهامة عن الدكتور خالد العناني وزير الاثار الجديد .

من هو الدكتور خالد العناني ؟

لقد ولد الدكتور خالد العناني في اليوم 14 من شهر مارس عام 1971 في محافظة الجيزة وتخرج من كلية الإرشاد السياحي وتم تعيينه بجامعة حلوان ثم بعد ذلك أصبح مدرس مساعد بالأضافة الى أنه حصل على الدكتواره في علم المصريات , كما أنه عمل أستاذ لعلم المصريات والسياحة في قسم الإرشاد بكلية السياحة وإداراة الفنادق في جامعة حلوان في عام 2011 .

ولقد شغل العناني مناصب كثيرة منها عضو مراسل في معهد الآثار الألماني في برلين بالاضافة الى المدير السابق في مركز التعليم المفتوح لعام 2010 و2012 , كما أنه عمل رئيس قسم الإرشاد السياحي لعام 2011 – 2012 ونائب العميد الخاص بالشئون الخاصة بالتعليم والطلاب لعام 2012 – 2013 بالأضافة الى عضو من الادارة والمجالس العلمية .

وعمل في المعهد الفرنسي للخبراء المعاونين العلمي آثار الشرقية في محافظة القاهرة بجانب الى أستاذ زائر ي جامعة بول فاليري , كما أنه قادم بتدريس اللغة المصرية القديمة للحضارة والاثار في الكثير من الجامعات .

وأشرف وناقش الكثير من الرسائل العلمية والتدريس في الحفاظ على التراث الخاص بدورة الماجستير وإدارة الموقع وحدة حرارية بريطانية بالاضافة الى تدريس ببرنامج الماجستير دورة متكاملة العلائقية السياحة والتخطيط الاقليمي في جامعة اليرمو .

كما أنه حاصل على زمالة الدكتوراة في فرنسا والتي تمنحها وزارة التعليم العالي المصرية بالأضافة الى أنه قدم أكثر من عشرين محاضرة ومؤتمر وندوات في المانيا وسويسرا وفرنسا بجانب أنه باحث مساعد في عام 2002 – 2011 والخبراء المعاونين منذ عام 2012 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *