الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
الرئيسية » اخر الاخبار » تفاصيل ومعلومات عن الوزير الجديد جلال مصطفى السعيد وزير النقل في مصر

تفاصيل ومعلومات عن الوزير الجديد جلال مصطفى السعيد وزير النقل في مصر

تفاصيل ومعلومات عن الوزير الجديد جلال مصطفى السعيد وزير النقل كان اختيار الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظة القاهرة كوزير للنقل، في التعديل الوزاري الجديد مفاجأةً ، حيث سبف وأن تقلد ذات المنصب خلال حكومة الدكتور كمال الجنزوري وذلك في عام 2011.

والجدير بالذكر أنه خلال تلك الفترة كان قد حقق مجموعة من النجاحات، يذكر منها الحفاظ على انتظام حركة الموانئ كما تم تنفيذ ما يزيد عن اثنان وعشرون مشروعا في هذا القطاع على الرغم من الظروف الصعبة  التي كانت تعاني منها البلاد خلال ذلك التوقيت.

جلال مصطفى السعيد وزير النقل

وينشر لكم موقع أخبارنا الآن نبذة عن نشأته والمناصب التي تقلدها خلال حياته العملية ، هذا حيث ولد جلال مصطفى السعيد في محافظة الشرقية وذلك عام 1948، كما درس وتخرج من كلية الهندسة بجامعة القاهرة في قسم المدني عام 1971.

هذا كما جلال مصطفى السعيد وزير النقل على درجة الماجستير في النقل من جامعة القاهرة عام 1974،كما حصل أيضاً على ماجستير هندسة النقل والمرور من جامعة ماك ماستر الكندية ثم الدكتوراه من ووترلو الكندية في مجال التخطيط الاستراتيجي للنقل عام 1979.

والجدير بالذكر أن جلال مصطفى السعيد وزير النقل عمل كأستاذ زائر بقسم الهندسة المدنية من 1981 إلى 1990 بجامعة ووترلو الكندية، كما أنتقل إلى الكويت وعمل بها كنائـب مديـر بجامعة الكويـت من 1986 إلى 1990، ثم عاد إلى مصر وعمل كعميـد كليـة الهندســة بجامعة القاهرة من 1992 إلى 2001.
هذا كما تولي السعيد منصب رئيس مجلس قسـم الهندسة المدنية جامعة القاهرة من 2001 إلى 2003، وخبير في دراسات تخطيط النقل وهندسة الطرق، بداية 1991 بمركز بحوث التنمية والتخطيط التكنولوجي بجامعة القاهرة.

أما عن مناصبه السياسية فقد شغل الدكتور جلال مصطفى السعيد وزير النقل منصب محافظ الفيوم من عام 2008 إلى 2011، ثم  اختير  كوزير للنقل في حكومة الدكتور كمال الجنزوي في يومالسابع من ديسمبر 2011.
كما تولى جلال السعيد منصب محافظ القاهرة خلال حكومة الدكتور حازم الببلاوي في يوم الثالث عشر من أغسطس 2013 ليعود مجددا وزيرًا للنقل في التعديل الوزاري الجديد في حكومة المهندس شريف إسماعيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *