الأربعاء , 23 مايو 2018
الرئيسية » اخر الاخبار » تعرف على الوزير “يحيي راشد” وزير السياحة الجديد في مصر

تعرف على الوزير “يحيي راشد” وزير السياحة الجديد في مصر

معلومات وتفاصيل عن الوزير يحيي راشد وزير السياحة 2016 متابعينا عبر موقع عرب نيوز ، تقرير جديد حول التعديل الوزاري الجديد والذي تم أختيار وزراء جدد بحكومة المهندس شريف إسماعيل ومنهم وزير السياحة والذي تم تغييره في حركة الوزراء الجدد وفي تقريرنا نتعرف على الوزير الجديد للسياحة وهو يحيي راشد وزير السياحة ونضع لكم السيرة الذاتية له .

يحيي راشد وزير السياحة الجديد ، حيث قام أمس بحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، وهذا ضمن التعديل الوزاري الجديد وتغيير 10 وزراء وكان  يحيي راشد وزير السياحة من ضمن الذين انضموا لحكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

يحيي راشد وزير السياحة الجديد

السيرة الذاتية لـ يحيي راشد وزير السياحة الجديد ، من مواليد عام 1956، درس بكلية السياحة والفنادق بالقاهرة وتخرج فيها 1984، وفي بداية حياته العملية عين في فندق ماريوت بالقاهرة، وثم ترقى لمنصب المدير المالي بالفندق، وبعد ذلك شغل منصب مدير فنادق ماريوت الشانزليزيه بفرنسا لمدة 23 عاما تقريبا، وبعدها عمل في العاصمة البلجيكية بروكسل في إدارة فندق الماريوت لمدة 3 سنوات، ثم عمل في مجموعة الخرافي للسياحة، وشغل منصب المدير التنفيذي لقطاع الفنادق بالمجموعة منذ 2009 حتى 2016.

كما عرف عن يحيي راشد وزير للسياحة الجديد نجاحه في المناصب السياحية المختلفة التي كلف بالعمل بها ، وتمتعه بالكفاءة وحسن الخلق، وكرمه هشام زعزوع، وزير السياحة السابق، نيابة عن رجل الأعمال الراحل ناصر الخرافي، في يوم السياحة العالمي 2015.

وشركة الخرافي من أكبر الشركات في العالم العربي، وتم إطلاقها في عام 1976م وبلغت استثماراته في مصر أكثر من 48 مليار جنيه في نحو 35 مشروعاً صناعياً، وسياحياً، في جميع مناطقها ومحافظاتها ، كما تمتلك مجموعة الخرافى 17 مصنعا في مجالات مختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *