الرئيسية » حيوانات أليفة » تعرف على اخطر انواع الكلاب الشرسة

تعرف على اخطر انواع الكلاب الشرسة

نقدم لكم على موقع عرب نيوز معلومات مهمة عن اخطر انواع الكلاب الشرسة حيث هناك أنواعٌ كثيرة ومتنوّعة من الكلاب، فمنها ما هو أليف، والآخر مفترس جدّاً، وسنتحدّث في هذا المقال عن أنواع الكلاب المفترسة لأنّها هي الّتي تُشكّل خَطراً على من حولها.

يُعدّ كلب ( Pit Bull ) من أخطر الكلاب في العالم؛ فهذا الكلب من أكثر الكلاب فتكاً، ويتميّز البيتبول بقوّته الكبيرة وشراسته؛ حيث إنّ الكثير من الكلاب الأخرى لا تستطيع أن تفلت منه، ويُستخدم البيتبول لنزالات الكلاب، واصطياد الخنازير البريّة، ولهذا الكلب فكٌّ قويٌّ وبنيةٌ عضليّة تساعده على إنهاء من هو مقابلٌ له في حالة الهجوم .

ومن الأنواع الخطرة أيضاً كلب اسمه ( Masteff )؛ حيث إنّ هذا الكلب له العديد من الصّفات منها: الصّمود والثّبات، ولهذا الكلب مهارةٌ عالية في الافتراس، وقدرة على شمّ المميّز من الرّوائح، كما أنّ حركاته سريعة جدّاً، وهو كلب أرجنتيني ويستخدم لصيد الخنازير البريّة، ويشارك في ألعاب الصيد، ويعدّ هذا الكلب منافساً قويّاً يصعب التغلّب عليه، ولديه الاستعداد للهجوم بضراوة، وهذا النّوع من الكلاب لا يصيبه التردّد أو القلق.

وتتميّز كلاب (توسا إنو ) وهي كلاب قتالية ببنيتها القويّة الضّخمة، وهي من اليابان، سمّيت بالكلاب القتاليّة بسبب غريزة الهجوم الفطري لديها تجاه الحيوانات الأخرى، وإن كان تدريب هذه الكلاب ليس جيّداً، أو أخطأ صاحبها في تعليمها قد يتحوّل هجومها على البشر. وهذا النّوع من الكلاب قليلٌ جدّاً بالنّسبة للكلاب الأخرى.

وتعتبر كلاب ( الروت وايل )أيضاً من أشرس وأخطر أنواع الكلاب الّتي تتمتّع بقوّة البنية، وبفكٍّ قويّ، وهذه الكلاب ألمانيّة لها طباع حادّة، ولا تُستخدم للحراسة إلا إذا استطاع صاحبها أن يتدرّب بشكلٍ يسمح له من السّيطرة عليها وعلى ما تقوم به .

ونشير إلى أنّ كثيراً من الدول منعت استيراد هذه الأنواع من الكلاب، وذلك لمخاطرها الّتي لا يمكن تجاهلها، وقد تمّ إصدار قراراتٍ بإعدام الكثير من هذه الكلاب بسبب خطورتها على البشر. وبالتّفكير مليّاً بما تقدم علينا أن نبتعد عن الكلاب بجميع أنواعها إلّا للضّرورة؛ فعند حدوث أيّ مشكلة ٍمع الكلاب لا يمكن تفاديها إلّا إن كان مدرّبها موجود ويستطيع السيطرة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *