الرئيسية » حيوانات أليفة » تعرف على أنواع الكلاب وأسعارها

تعرف على أنواع الكلاب وأسعارها

نقدم لكم في مقال جديد اسعار الكلاب وانواعها على موقع عرب نيوز حيث يحبّ كثيرٌ من النّاس اقتناء الحيوانات، فمنهم من يحبّ أن يكون لديه في منزله أو مزرعته أنواعٌ من الطّيور، وهناك من يفضّل الخيول، ومنهم من يحبّ القطط، وآخرون يفضّلون نوعاً معيّناً من الكلاب، وسنتحدث في مقالتنا هذه عن بعض أنواع الكلاب التي يفضّل الناس اقتنائها، وأسعارها وميّزاتها.

أنواع الكلاب
جيرمن شيبرد – German shepherd
وهذا النّوع منه ما يكون من الفصيلة النقيّة، ومنه الهجين، وهذا الكلب مخلصٌ وانتشاره كبير ويسهل التّعامل معه ولا يحتاج إلى المعاناة في تدريبه، وتتراوح أسعار هذا الكلب ما بين 200 إلى 500 دينار أردني .

دوبرمان – Doberman Pinscher
أمّا عن وهذا النّوع يعدَ من كلاب الزينة، فهذه الكلاب بشكلٍ عام تتميّز بودّها وحجمها الصغير، وتتراوح أسعارها ما بين 200 إلى 700 دينار أردني وذلك يكون حسب نوعها. ويعدّ هذا النوع من أشهر الكلاب الأليفة والمفعمة بالحيويّة، وهو كلب ذكي يحبّه كثيرٌ من الناس ويبدأ سعره بـ400 ويصل إلى 700 دينار .

الهسكي – Husky
يتمتّع هذا النوع من الكلاب بنشاطٍ عالٍ، وما يميّزه أيضاً أنّه قليل النّباح، وهو مفضّل لأغراض الصّيد، ويتّصف بأنّه عنيد، ويلزمه تدريبٌ مستمر، أمّا عن سعره فيكون من 400 إلى 800 دينار.

الروت وايلر – Rottweiler
وهذه الكلاب ذات بنية قويّة، ولا تستخدم للحراسة إلّا إذا دُرّبت جيّداً، وتتراوح أسعارها حسب عمرها، وتبدأ من 800 دينار إلى 1200 دينار .

ماستيف – Mastiff
يستطيع هذا الكلب شمّ الرّوائح المميّزة، كما أنّ حركته سريعة ويستعان به للصّيد، كما يصل سعر الجرو منه إلى 1000 دينار .

جريت داين – Great Dane
وهو كلب يتميّز بجسمه الضّخم، وهو لطيف ويستخدم للمراقبة والصّيد، ويُعدّ صعب التّدريب، وسعر الجرو منه 2000 دينار أردني .

وعلينا ألّا ننسى الحفاظ على نظافة الكلب بشكل دائم، وعمل حمّام خاص له وتدريبه على ذلك حتى لا تتكاثر عليه البكتيريا الضارّة التي قد تنتقل إلى الإنسان عن طريق لمس الكلب أو لسانه؛ ممّا يؤدّي إلى إصابة الإنسان بأمراض تختلف في قوّتها وتأثيرها على الجسم من الخارج والداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *