الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية » اخر الاخبار » اهم أخبار ليبيا اليوم الأحد 27-3-2016 حكومة طرابلس تعلن الطوارئ بسبب وصول أعضاء حكومة الوفاق

اهم أخبار ليبيا اليوم الأحد 27-3-2016 حكومة طرابلس تعلن الطوارئ بسبب وصول أعضاء حكومة الوفاق

أخبار ليبيا اليوم على موقع عرب نيوز – أعلنت حكومة طرابلس الغير معترف بها دوليا حالة الطوارئ عقب وجود تقارير بوصول أربعة أعضاء من حكومة الوفاق الجديدة حيث حذرت حكومة طرابلس من محاولات الأمم المتحدة تنصيب حكومة فى العاصمة ، وقامت حكومة طرابلس بتعزيز الدفاع و الميلشيات والأجهزة الأمنية زيادة الدوريات الأمنية ونقاط التفتيش.

أخبار ليبيا اليوم

هذا ويعلق الغرب الآمال على حكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج الذي يصل إلى العاصمة فى وقت لاحق هذا الشهر، فى الخروج بليبيا من نفق الفوضى وسد الطريق أمام انتشار الجماعات الإسلامية فى البلاد.

و من ناحية أخري قتلت ممرضة  هندية وطفلها بعد سقوط قذيفة على مقر سكنها قرب مستشفى مدينة الزاوية الليبية (40 كيلو مترا غرب العاصمة طرابلس) و ذلك بعد تجدد الاشتباكات بين المسلحين فى ليبيا  .

و على صعيد أخر أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن منح جزء من مساعدات لتونس لإقامة نظام مراقبة إلكتروني على حدودها مع جارتها ليبيا الغارقة فى الفوضى ، و يهدف هذا النظام إلى تعزيز قدرات تونس الأمنية الحدودية على طول الشريط الحدودي” مع  دولة ليبيا.

و أكدت السفارة الأمريكية  في تونس في بيان لها أن هذا النظام نظام مراقبة متكاملة للحدود استنادا إلى أجهزة الاستشعار عن بعد، بالإضافة إلى انه يقوم بتقديم معدات أساسية لأمن الحدود” فضلا عن دورات مع الجيش والدرك التونسيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *