الأربعاء , 23 مايو 2018
الرئيسية » اخر الاخبار » اهم أخبار مصر اليوم الأحد 27-3-2016 الحكومة تعرض برنامجها البداية والأمل علي مجلس النواب

اهم أخبار مصر اليوم الأحد 27-3-2016 الحكومة تعرض برنامجها البداية والأمل علي مجلس النواب

أخبار مصر اليوم على موقع عرب نيوز : الحكومة تعرض برنامجها ” البداية والأمل ” علي مجلس النواب – تعرض حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اليوم الأحد الموافق 27 مارس 2016 برنامجها بالكامل تحت عنوان “البداية والأمل” على مجلس النواب .

أخبار مصر اليوم

وأشارت مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قام بالتواصل مع السادة الوزراء الجدد وتم اطلاعهم علي كافة المستجدات ، وأوضحت المصادر أن برنامج الحكومة المقرر عرضه اليوم علي مجلس النواب يهدف لخدمة المواطن المصري في المقام الأول ويعمل علي  تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على خفض عجز الموازنة، وخفض عجز الميزان التجاري، وتخفيض فاتورة الاستيراد، وزيادة الصادرات.

ورفع كفاءة المنتج المحلى وتشجيع المواطنين على الإقبال عليه، بما يحقق دعم الصناعة المصرية ويساهم في توفير فرص عمل حقيقية، وزيادة قدرة المنتج المحلى على المنافسة في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى خطة لإعادة هيكلة منظومة الضرائب والجمارك لرفع كفاءة التحصيل.

ويتضمن برنامج الحكومة المقرر عرضه اليوم علي مجلس النواب 8 محاور رئيسية كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أشار لها مسبقا وهي استكمال البنية الديمقراطية، وتحسين مستوى معيشة الشعب المصري وتلبية طموحاته فى مستقبل أكثر رخاء والعدالة الاجتماعية ومراعاة حقوق الفئات الأكثر .

فقرا والمهمشة والارتقاء بمؤشرات حياة المواطن المصري وتحقيق تنمية اجتماعية وثقافية واستكمال البنية لقواعد البيانات القومية وإعادة هيكلة الحكومة المصرية، لرفع الكفاءة ومستوى الأداء وتحقيق المزيد من آليات الشفافية والنزاهة والحفاظ على الأمن القومى المصري والاضطلاع بدور مصري رائد على الصعيدين العربي والإفريقي وتعزيز هذا الدور على الصعيد الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *