السبت , 18 أغسطس 2018
الرئيسية » منوعات » الموعد الرسمي لشهر رمضان المقبل لعام 2017 في مصر والدول العربية

الموعد الرسمي لشهر رمضان المقبل لعام 2017 في مصر والدول العربية

موعد شهر رمضان المقبل لسنة 2017 , نقدم لكم متابيعنا الأعزاء أهم أخبار شهر رمضان المبارك حيث نوضح اليكم الأن من خلال مقالنا التالي عبر موقع عرب نيوز  موعد شهر رمضان الكريم لعام 2017 في جمهورية مصر العربية وباقي الدول العربية تابعونا الأن .

موعد شهر رمضان المقبل لعام 2017 :-

أن شهر رمضان من أعظم وأجمل الشهور الهجرية حيث يحاول به المسلمون في كافة دول العالم التقرب من الله عز وجل حيث أنه شهر البركة والخير والبركات الشهر الذي عظمة الله سبحانه وتعاله ومن أحب وأفضل الشهور اليه , يقوم المسلمون في شهر رمضان بالمحاولة التقرب من الله لكي يغفر اليهم كافة ذنوبهم وجميع خطايهم بجانب أن يكفر عنهم سيئاتهم .

يحاول المسلمون أن يتبينو موعد شهر رمضان المبارك لعام 2017 حتى لا يفوتهم اى يوم من أيامة الفاضلة دون صيامه ولانه سنه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث أمرنا به أن نصوم الشهر ونفطر في عيد الفطر المبارك كما أنه أمرنا بالارشادات الصحية والمناسبة للصيام .

ولقد حاولت الكويت الممثلة في الباحث الفلكي وهو الدكتور عادل السعودن تحديد موعد غرة شهر رمضان المبارك وبالفعل توصلو الى أنه غرة شهر رمضان وسوف يكون يوم الخميس الموافق 18 من شهر يونيو القادم لعام 2017 , كما أنه قام عادل السعدون بالاعلان عن هلال شهر رمضان بأنه سوف يولك الخميس يوم 18 من شهر يوينو في تمام الساعة السادسة وخمس دقائق بالاضافة الى أنه أشار على أن الشمس سوف تغرب في هذا اليوم بالذات في تمام الساعة السابعة وعشر دقائق .

ومن حيث جمهورية مصر العربية أعلن الدكتور أشرف تادورس رئيس قسم الفلك بمعهد البحوث الفلكية على أن أول أيام رمضان سوف تكون في يوم الخميس الموافق 18 من شهر يونيو القادم لعام 2016 وأنه يكون غرة شعبان وسوف تكون فلكيا 19 مايو القادم وأن شهر شعبان سوف يكون 30 يوما في هذا العام 2017 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *