السبت , 19 سبتمبر 2020
الرئيسية » منوعات » تعرف على شروط وموعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ابريل 2016 في مصر

تعرف على شروط وموعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ابريل 2016 في مصر

تعرف على شروط وموعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ابريل 2016 في مصر – تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وحدات جديدة من الاسكان الاجتماعي حيث اعلن وزير الإسكان والمرافق الدكتور مصطفي مدبولي انه سيتم بدء سحب كراسات الشروط لحجز الوحدات يوم 22 من شهر أبريل 2016 وذلك لحجز اكثر من نصف مليون وحدة سكنية يمشروع الاسكان الاجتماعي .

حجز وحدات الإسكان الاجتماعي

وتطرح وزارة الإسكان والمرافق بناء على تصريحات وزير الإسكان باب الحجز لما يزيد عم 100 الف وحدة سكنية بالمدن الجديدة في مراحل التشطيب وتتكون من ثلاث غرف وصالة بمساحة 290 متر تشطيب كامل فى مختلف المحافظات ب ( 24 محافظة مختلفة على مستوي الجمهورية ) .

حجز وحدات الإسكان الاجتماعي ومن ناحية اخرى اعلن وزير الاسكان انه سيتم طرح 400 وحدة سكنية جديدة في المدن الجديدة والمحافظات يصل عددها الى 400 وحدة بالمدن والمحافظات المختلفة بمساحة 290 متر 3 غرف وصالة في 27 محافظة بنظام التمليك ابتداء من يوم الاحد 1 مايو 2016 وذلك حتى فترة زمنية الى يوم 31 مايو 2016 ، وان هناك وحدات فى مراحل التشطيب سيتم تخصيصها تباعاً بعد انتهاء الإجراءات الإدارية.

وتحديد المستحقين، على أن يتم سداد باقى مقدم الحجز فى خلال أسبوعين من تاريخ إخطار المتقدم برسالة نصية على الموبايل المسجل، أما بالنسبة للوحدات التى سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام فسيتم سداد مقدم الحجز على أقساط قبل الاستلام.

ويقوم المواطنين بشراء كراسة الشروط من مكاتب البريد في المدن، والمراكز، وفروع بنك التعمير والإسكان، ابتداء من 22-4-2016، موضحاً أنه على المواطنين الذين تقدموا للحجز فى الإعلان السابع بمحافظة الجيزة “دهشور”، وانطبقت عليهم الشروط، ولم يحصلوا على وحدات، ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، عدم التقدم مرة أخرى فى هذا الإعلان، حيث سيتم توفير وحدات سكنية لهم بمدينة 6 أكتوبر، بالضوابط الجديدة.

حجز وحدات الإسكان الاجتماعي وتقوم وزارة الاسكان والتعمير بتقسيط ثمن الوحدة بنظام التمويل العقارى علي 20  ، وتقوم الدولة بتوفير دعم نقدي لكل مستفيد مابين 5 الى 25 الف حسب دخل المواطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *