الإثنين , 21 سبتمبر 2020
الرئيسية » منوعات » موعد بداية شهر رجب لعام 2016 , متى يأتي شهر رجب

موعد بداية شهر رجب لعام 2016 , متى يأتي شهر رجب

موعد بداية شهر رجب لعام 2016 , متى يأتي شهر رجب , موعد بداية شهر رجب – يحل علينا خلال الايام المقبلة موعد بداية شهر رجب المعظم الذي يعد من الشهور المحببة و المقربة والفضيلة لدي الأمة الإسلامية في العالم العربي و كذلك في الدول الغربية و يحتفل به المسلمون في كل عام بالصيام و محاولة التقرب الى الله عز وجل فهو يعتبر بشائر شهر رمضان الكريم والمعد له .
موعد بداية شهر رجب

و قد اعلن حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيائية التابع الى وزارة البحث العلمي المصريه ان نهاية شهر جمادي الاخر خلال هذا العام تنتهي يوم الخميس الموافق 7 ابريل 2016 ومن هنا فان اول ايام شهر رجب الكريم ستكون يوم الجمعة الموافق 8 ابريل حيث يحل علينا ضيفا كريما لمدة ثلاثين يوما .

هذا و تقوم هيئة البحوث الفلكية الاسلامية بمتابعة الرؤيا الشرعية للشهور الهجرية نهاية كل شهر هجري و ذلك حتى تقوم باعلان الشهر الذى يليه بناء على الحسابات الخاصة بالرؤية الشرعية الاسلامية ، وابلاغ المواطنين فى حالة وجود اى تغييرا فى البداية الصحيحة للشهر الذى يليه ..

و يكون موعد بداية شعر شعبان يوم الثامن من مايو 2016 لينتهى يوم الخامس من يونيو 2016 و يكون غرة شهر رمضان الكريم في السادس من يونيو 2016 بعد استطلاع هلال الشهر المعظم نهاية شهر شعبان للتأكد من بداية الشهر من خلال استخدام الرؤيا الشرعية الاسلامية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *