السبت , 19 سبتمبر 2020
الرئيسية » اخر الاخبار » شروط تقديم مشروع السيسى للإسكان 2016 , مشروع السيسى للإسكان الاجتماعي

شروط تقديم مشروع السيسى للإسكان 2016 , مشروع السيسى للإسكان الاجتماعي

مشروع السيسى للإسكان الاجتماعي ومن أهم الأخبار التي يبحث عنها معظم قرائنا أخبار مشاريع الإسكان نظراً لما تشهده البلاد من صعوبة في إيجاد سكن بعقد إيجار دائم نظراً لتحويل أصحاب العقارات عقاراتهم إلى سكن لفترات محدوده وغلو سعر الإيجار الشهرى وصعوبة الحصول على شقق تمليك نظراً لغلو الأسعار .

لذا دائما ما يبحث القارئ عن أعلانات وزارة الإسكان عن طرح وحدات جديدة في متناول أيدى الشباب ونحن ضمن جهودنا لتلبية رغبات كافة القراء نقدم لكم ما تم الإعلان عنه من قبل وزير الإسكان المهندس خالد عباس من شروط فنية لحجز إحدى وحدات الخمسمائة ألف وحدة سكنية، التي طرحها مشروع الإسكان الاجتماعي والذي تم الإعلان عنه في بداية أبريل الحالي.

مشروع السيسى للإسكان

هذا حيث تم الإعلان عن بداء طرح وحدات سكنية جديدة ويبدأ سحب كراسات الشروط في 23 أبريل الحالي،كما أفاد المهندس خالد عباس على أن هذه الوحدات مخصصة لإستخدام المتقدم هو وأسرته فقط، حيث حظر من أن يتم التعامل فيها بأي طريقة من طرق نقل الملكية أو الإيجار من الباطن وخلافه.

أما بخصوص الشروط الواجب توافرها في المتقدم لطلب مشروع السيسى للإسكان الاجتماعي فهي كالتالي :-

  • لا جواز أن يتقدم المتقدم أو زوجته للحصول على أكثر من وحدة سكنية بذات المشروع الإسكاني الواحد.
  • يقر المتقدم أنه لم يتم تخصيص أي وحدات سكنية له سواء له بشخصه أو لزوجته وأولاده القصر، سواء كان التخصيص قد تم بالتنازل أو آلت إليه عن طريق الغير.
  • على أن يكون المتقدم لحجز وحدة سكنية مرتبطاً بالمدينة المراد الحجز بها ارتباط عمل أو إقامة.
  • أن لا يكون الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر متملكين لوحدة سكنية ، أو استفادوا بقرض تعاوني أو دعم من مشروع الإسكان أو أي جهة حكومية أخرى.

كما صرح مساعد وزير الإسكان المهندس خالد عباس أن هذه الوحدات يجب يتم أستخدامها لغرض السكن من قبل المتقدم وأسرته فقط، كما يجب منع التعامل عليها بأي نوع من الأنواع مثل نقل الملكية أو الإيجار من الباطن خلال السبع سنوات الأولى من تاريخ الاستلام، مع العلم أنه في حالة مخالفة المتقدم للقوانين والتصرف في الوحدة قبل السنوات المحددة يتم محاسبته وفقاً لسعر الوحدة الاستثماري الحر مع تطبيق سائر اللوائح والقوانين في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *