الأحد , 20 سبتمبر 2020
الرئيسية » اخر الاخبار » كلمة الرئيس السيسي رئيس مصر حول تيران وصنافير 2016

كلمة الرئيس السيسي رئيس مصر حول تيران وصنافير 2016

كلمة الرئيس السيسي حول تيران وصنافير2016 , إلتقي الآن الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الإتحادية مع عدد من القوي الوطنية وممثلي الأحزاب والصحف ليلقي خطابا هاما للشعب المصري .

كلمة الرئيس السيسي

وتضمن الخطاب كلمة الرئيس السيسي للشعب المصري لتوضيح الحقائق من خلال عرض الخرائط وإثباتات الخبراء حول موضوع جزيرتي تيران وصنافير .

وقد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاء ممثلي القوي الوطنية وإذاعة الكلمة علي الشعب لتوضيح الحقائق كاملة حول جزيرتي تيران وصنافير .

ويأتي هذا الخطاب عقب زيارة الملك سلمان وعقد العديد من الإتفاقيات بين مصر والسعودية كان علي رأسها اتفاقية ترسيم الحدود البحرية والتي أثارت الجدل داخل الشعب المصري بمدي أحقية مصر في هاتين الجزيرتين .

 

وكانت الحكومة المصرية قد أقرت عقب إتفاقية ترسيم الحدود بأن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان وأن مصر كانت تحميهما بمباركة سعودية منذ عام 1950 حيث طلبت السعودية من مصر حمايتها نظرا لضعف البحرية السعودية في ذلك الوقت وقامت مصر بحمايتها إلا أن إسرائيل إحتلتها في 1967 ثم إستعادتها مصر في معاهدة السلام بعد الإنتصار علي إسرائيل في حرب 1973 وكانت مصر تقوم بحمايتها حتي ذلك الوقت .

وأثارت هذه الأقاويل اللواء عبد المنعم السعيد الذي قال أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان وأن السيادة المصرية والقوات المصرية علي أرضهما حتي هذه اللحظة ورفض التقارير الصادرة حول تبعيتها للسعودية

واليكم كلمة الرئيس السيسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *