الأربعاء , 23 سبتمبر 2020
الرئيسية » المطبخ » طريقة عمل الفسيخ في المنزل , طريقة تجهيز اكلة الفسيخ بالصور

طريقة عمل الفسيخ في المنزل , طريقة تجهيز اكلة الفسيخ بالصور

طريقة عمل الفسيخ في المنزل , طريقة تجهيز اكلة الفسيخ بالصور , طريقة عمل الفسيخ يحتفل المصريين في كافة محافظات الجمهورية كل عام بحلول اعياد شم النسيم و التى تتواكب مع حلول الربيع و تفتح الازهار و اعتدال المناخ كما تقوم الاسرة منذ صباح يوم عيد شم النسيم بعدة طقوس وعادات فرعونية متوارثة منذ اكثر من خمسة الاف سنة منها تناول الاسماك خلال احتفالهم والفسيخ والرنجة ومشاركة من موقع عرب نيوز للقراء في إحتفالهم نقدم اليوم طريقة عمل الفسيخ بالمنزل .

طريقة عمل الفسيخ في المنزل

المكونات :
سمك بوري لكيلو سمكتين
نص كيس ملح خشن
2 ملعقة كبيرة شطة
وأكياس جديدة .

طريقة عمل الفسيخ :

 

أحضري السمك الطازة وكلما كانت أ:بر كانت أفضل لآنها تكون سمينة وهو افضل لعمل الفسيخ ، أغسلي الخياشيم جيدا لمدة لا تقل عن خمسة الى ستة دقائق لكل سمكة إلي أن تصبح خياشيم السمكة بيضاء الى حد كبير . ثم يتم التجفيف للسمك لمدة ل تقل عن اربعة وعشرين ساعة ، ثم نحضر صينية ونفرشها ورق أبيض حتي يمتص الماء الخارج من السمك ، ويتم تغيير الورق وتقليب السمك من جميع الجوانب حتى يتعرض السمك للهواء ويجف تماما .
طريقة عمل الفسيخ امسكي السمكة وضعي في كل خيشوم منديل ورق وحاولي إنزال اي سوائل من السمكة وتنشيفه ، وتستغرق مرحلة التنشيف يوم كامل او أقل مع التنشيف الجيد والتغطية طوال هذه الفترة لضمان نظافة السمك .
وعندما يجف ويصبح لونه ابيض ويصبح صلب ليس طري مثل السمك الطازج ، وتكون السمكة متماسكة .يتم قلب السمك علي راسها حتي تنزل منها اى سوائل .
ثم نحضر بعد ذلك كيس ملح خشن ونستخدم ثلاث اربعا الكيس ونملأ به الخياشيم تماما حتي لا يمكن غلقها بسبب الملح ، ثم يتم رص السمك رأس جنب زيل ويتم رش الملح عليه ، وبعد إنتهاء التمليح يتم لف السمك جيدا جدا ولفه في الكيس عدد من الأكياس ولفه جيدا لضمان الحرارة ولعدم دخول الهواء بعد تمليحه .
وفي النهاية نضع لفافات السمك في مكان جاف ( ممكن في الفرن ) ، ويترك لمدة خمسة أيام .

11

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *