الإثنين , 21 سبتمبر 2020
الرئيسية » منوعات » تعرف على نتيجة الحج في القرعة 2017 في محافظات مصر

تعرف على نتيجة الحج في القرعة 2017 في محافظات مصر

يدعو كافة المتقدمين لمناسك الحج هذا العام 2017 بموقع وزارة الداخلية أن يتم إدراج اسمه ضمن كشوف نتيجة حج القرعة ، قرعه حج الجمعيات الاهلية 2017 والمرتقب إعلانها بالحاسب الآلي خلال الأسبوع الجاري حسب تصريحات السيدة وزيرة التضامن الإجتماعي.

يتهافت عدد من راغبي أداء مناسك الحج لمعرفة موقفه من القبول هذا العام من خلال موقع وزارة الداخلية والاستعلام عن نتيجة حج قرعة الجمعيات الاهلية 2017 والتى ستكون متاحة لكافة المحافظات سواء القاهرة او الجيزة او المنوفية الاسكندرية الدقهلية القليوبية البحيرة والكل.

أعلن موقع وزارة الداخلية بالتناسق مع وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم إعلان نتيجة حج القرعة 2017 ، نتائج حج الجمعيات الاهلية 2017 والحج السياحي قريبا، وسيتم نشر اسماء المقبولين الفائزين بزيارة بيت الله الحرام بالرقم القومي وكل الكشوف قريبا بجريدة صوت الحرية تابعونا.

 

صرح مسئول الهيئة القومية لتيسير الحج والعمرة بموقع وزارة التضامن الاجتماعي أن يوم 24 مارس الماضي كان آخر يوم لتلقي طلبات قرعة حج الجميعات الأهلية، وأنه بدء مراجعة كافة الطلبات المقدمة الكترونيا ومن خلال الشركات ومن موقع وزارة الداخلية، وصرح الدكتور غادة والي أن حج القرعه يتم إجراءه بإستخدام الحاسب الآلي بعد التأكد من توافر الشروط والمعايير المعلنة مسبقا بكافة الجمعيات ومديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات.

وأشار الأستاذ أيمن عبد الموجود المسئول عن تيسير الحج والعمرة بالوزارة أن ضمن الشروط أن تكون الجمعية الاهلية أنشئت قبل عامين منذ يناير قبل الماضي، وحجم مصروفاتها أكبر من 50 ألف جنية، وأن يكون المتقدم لمناسك الحج قادر وذو صحة جيدة، ولم يسبق له أداء الفريضة قبل خمس سنوات، والأولوية للأكبر سنا، وقال سيتم إعلان نتيجة حج قرعة الجمعيات الاهلية 2017 عن طريق الكومبيوتر تنفيذا لمبدأ الشفافية وعلنية أمام الجمهور.

أعلن عبد الموجود أن هناك ما يزيد عن 100 ألف متقدم مصري عن طريق الجمعيات الاهلية يرغبون فى السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج هذا العام 2016-1437 هـ، وأنه سيتم إصدار 10 آلاف تأشيرة فقط حسب العدد الذى سمحت به وزارة الحج السعودية، وقال كافة البيانات تم مراجعتها جيدا عبر الحاسب الآلي وسيتم إعلان نتيجة حج الجمعيات الاهليه 2016 مطلع الأسبوع الجاري وسط حضور لعدد كبير من قيادات وزارة الداخلية والتضامن الاجتماعي ووزارة السياحة وبعض الصحفيين.

سننشر بصحيفة صوت الحرية نتيجة حج القرعة الجمعيات الاهلية 2016 بالرقم القومي وإعلان اسماء الفائزين بتأشيرة الحج هذا الموسم، والتى تبلغ 10 آلاف، وقالت غادة والي أن الوزارة حاولت قدر الإمكان عدم زيادة أسعار الحج عن السنة الماضية، إلا أنها أكدت أن ارتفاع أسعار الريال السعودي مقابل الجنية المصرى كان له دور ولكن طفيفا، وأن الدولة تكفلت ببعض الخدمات التى تقلل من المصاريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *