الأربعاء , 23 سبتمبر 2020
الرئيسية » اخر الاخبار » بالفيديو عبد السيسي يتفقد عددا من مشروعات مدينة الجلالة

بالفيديو عبد السيسي يتفقد عددا من مشروعات مدينة الجلالة

اخبار مصر نقدمها على موقع عرب نيوز جبل الجلالة حيث نعرض لكم أهم وأخر الأحداث الهامة في مصر ونعرض أيضاً المشروعات الجديدة في مدينة الجلالة والتي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بأفتتاحها يوم الجمعة ونضع لكم صور من جبل الجلالة أثناء أفتتاح المشروعات وفيديو لكلمة الرئيس السيسي .

جبل الجلالة قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح يوم الجمعة بتفقد ، الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلالة، وتفقد المشروعات التي تقام أعلى هضبة جبل الجلالة بمنطقة البحر الأحمر، وهي المنطقة الواقعة بين العين السخنة والزعفرانة.

وحيث تضم مدينة الجلالة العديد من المشروعات السياحية والفنادق البحرية والجبلية، ومشروعات خدمية وطبية، و أيضاً  إقامة جامعة الملك عبد الله، و أيضاً طريق العين السخنة- الزعفرانة، و الذي يشق جبل الجلالة، و تليفريك يربط بين ساحل البحر الأحمر والمنطقة الجبلية.

و جبال الجلالة سلسلة جبلية من جبال البحر الأحمر، شرق مصر، تبدأ عند العين السخنة في أقصى شمالها وتمتد جنوبا، وتنقسم إلى الجلالة البحرية شمالا والجلالة القبلية جنوبا، يفصلهما وادي عربة. يرتفع جبال الجلالة البحرية 1200 مترا. يعتقد أنه المكان الذي عبر موسى منه باليهود البحر الأحمر هربا من فرعون. يأتي الجبل السياح العرب والأجانب الباحثين في تاريخ مصر. فقرب جبال الجلالة البحرية يوجد جبل التقى ذو الأهمية الدينية، يرتفع 800 مترا ويوجد بالقرب منه وادي الشويبة ووادي هوغولاند. بالمكان توجد ينابيع الكبريت التي سميت عليها العين السخنة

فيديو الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد مشروعات مدينة الجلالة :

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *