الأربعاء , 23 سبتمبر 2020
الرئيسية » اخبار الرياضة » بالفيديو الاهلي المصري يهزم يانج أفريكانز 2-1 بالثواني االاخير ويتأهل لدوري الابطال

بالفيديو الاهلي المصري يهزم يانج أفريكانز 2-1 بالثواني االاخير ويتأهل لدوري الابطال

بشق الأنفس، تخطى فريق الأهلي المصري عقبة ضيفه يانج أفريكانز التنزاني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء 20-4-2016 باستاد برج العرب ليتأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

تقدم الأهلي بهدف حسام غالي في الدقيقة 52 وتعادل يانج أفريكانز في الدقيقة 66 ثم سجل عبد الله السعيد الهدف الثاني والقاتل في الدقيقة 90+5 للأهلي.

وتعادل الفريقان ذهاباً بهدف لكل منهما ليتأهل الأهلي بفضل الفوز في لقاء الإياب إلى دور المجموعات بعد غياب استمر 3 أعوام كاملة.

بدأت المباراة بمباغتة هجومية من جانب فريق يانج أفريكانز الذي فاجأ الأهلي باندفاع بحثاً عن هدف مبكر ووجه كامسوكو تسديدة قوية ثم أبعد أحمد حجازي مدافع الفريق تمريرة بينية قبل أن ينطلق الخطير تامبوي.

 
اهداف مباراة الاهلي ويانج افريكانز 2-1

استفاق الأهلي ووجه عبد الله السعيد تسديدة ثم محاولة من عمرو جمال قبل أن ينحصر اللعب في وسط الملعب، وكان الأمر اللافت تفوق فريق يانج أفريكانز سواء هجومياً أو دفاعياً في ظل تراجع في أداء لاعبي الفريق الأحمر.

الأداء ينحصر في وسط الملعب وتسديدة قوية من مؤمن زكريا ثم عبد الله السعيد ، ونشبت مشادة كلامية بين حسام غالي ومؤمن زكريا قبل أن يحتسب الحكم خطأ ضد عمرو جمال مهاجم الأهلي بعد التحام مع مونيش حارس يانج الذي سقط أرضاً في منطقة الجزاء.

تحرك رمضان صبحي بعد اختفاء على مدار النصف ساعة الأولى ، ووجه عبد الله السعيد في الدقيقة 39 تسديدة تصدى لها الحارس وفشل عمرو جمال في ترويض عرضية صبري رحيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي أكبر ، وأضاع مؤمن زكريا فرصة سهلة بعد أن تسلم الكرة في منطقة الجزاء وراوغ حتى وصل للست ياردات وسدد فوق العارضة بغرابة.

وفي الدقيقة 51 ، نجح حسام غالي في التقدم للأهلي بهدف من ضربة رأس فشل الحارس مونيش في إبعادها ليسجل الفريق الأحمر وسط احتفالات من الجماهير التي أطلقت الشماريخ.

وتصدى الحارس لتسديدة قوية من عبد الله السعيد صانع الألعاب في الدقيقة 55 ، وأضاع عمرو جمال هدفاً من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية رائعة من جانب المتألق أحمد فتحي.

وأبعد صبري رحيل انطلاقة من السريع هارونا ثم تسديدة قوية من نفس اللاعب فوق العارضة في الدقيقة 61، وأشرك الأهلي صانع الألعاب وليد سليمان على حساب مؤمن زكريا غير الموفق بعد مرور 63 دقيقة.

وفي الدقيقة 66، نجح يانج أفريكانز في تسجيل هدف التعادل عن طريق دونالد نجوما من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية رائعة من جوما.. وأجرى الفريق التنزاني تغييراً بنزول بوسونجو على حساب تامبوي لتنشيط الهجوم في الدقيقة 68.

وأبعد أحمد فتحي تسديدة قوية من هارونا المتألق وسط تراجع غريب من جانب لاعبي الأهلي ، ودفع الفريق الأحمر بثنائي تغييراته بنزول إيفونا بدلاً من عمرو جمال في الدقيقة 70.

وأهدر رمضان فرصة سهلة واكتفى بالتمرير برأسه لإيفونا ولكن الدفاع أبعدها ، ونال أوسكار مانويل الظهير الأيسر للفريق التنزاني الإنذار وحرم القائم الأهلي من هدف محقق عن طريق أحمد حجازي في الدقيقة 73.

ونشبت أزمة واشتباكات بين اللاعبين بسبب إهدار حارس يانج أفريكانز الوقت، ونال نجوما ورمضان صبحي إنذارًا لكل منهما بعد هذه الواقعة، واختتم يانج أفريكانز تغييراته في الدقيقة 84 بنزول تويتي يونداني على حساب ديوس دافيد.

وأشرك الأهلي المهاجم المخضرم عماد متعب بدلاً من صبري رحيل في الدقيقة 86 ، وأنفذ الحارس مونيش ضربة رأس قوية من إيفونا ونال كاماسوكو إنذاراً لعرقلة رمضان صبحي خارج منطقة الجزاء.

وتصدى حارس يانج المتألق لضربة رأس من حجازي في الست ياردات ونجح عبد الله السعيد في الدقيقة 90+5 في تسجيل هدف الفوز للأهلي من ضربة رأس رائعة مستغلاً تمريرة عرضية متقنة ليمنح الفريق الأحمر الفوز الصعب.

من جهة ثانية، بلغ فيتا كلوب من الكونجو الديمقراطية دور المجموعتين، رغم خسارته أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 1-2.

وحجز فيتا كلوب بطاقة التأهل لدور المجموعتين عقب تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها في حالة التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والاياب، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوزه 1-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *