الإثنين , 18 ديسمبر 2017
الرئيسية » منوعات » سبب احتفال محرك البحث جوجل بيوم الأرض 2016 ظواهر خطيرة تهدد مستقبل الكوكب

سبب احتفال محرك البحث جوجل بيوم الأرض 2016 ظواهر خطيرة تهدد مستقبل الكوكب

يوم الأرض 2016 هو ما تحتفل به جوجل اليوم حيث قد ظهر هذا في جميع محركات البحث التابعة لجوجل في كل أنحاء العالم، يوم الأرض 2016 هو 22 أبريل 2016، في هذا اليوم من كل عام يتم عمل ندوات تثقيفية عن كوكب الأرض، والأخطار البيئية المحيطة به، وقد زادت أهمية هذا اليوم مع زيادة خطورة ظاهرة الأحتباس الحراري.

وقد تسائل الكثير من المغردين عن سبب اختيار يوم 22 أبريل ليكون يوم الأرض حيث يكون هناك فصل الربيع في نصف الكرة الشمالي، وأيضا فصل الخريف في نصف الكرة الجنوبي، وقد كان أول احتفال بيوم الأرض كان في عام 1970 بدعوة من السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون.

يوم الأرض 2016

تزيد أهمية يوم الأرض 2016 مع زيادة المخاطر الشديدة البيئية المحيطة بكوكب الأرض، حيث حدوث الكثير من التغيرات المناخية، وأيضا ظاهرة الأحتباس الحراري التي قد تتسبب مستقبلا في ذوبان الجليد في القطب الشمالي، والذي سيؤدي إلى كارثة طبيعية بيئية على كوكب الأرض، وهذا جعل العالم يهتم كثيرا بنشر التوعية عن البيئة الطبيعية للكوكب.

يتحدث الكثير في يوم الأرض 2016 عن رغبة الكثير من دول العالم في التخلي عن مصادر الطاقة الضارة بالكوكب، واستخدام مصادر الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية، والتي ظهرت بقوة في كثير من دول العالم، وأيضا طاقة الرياح، وأيضا يناقش الكثير من المهتمين بهذا الأمر الوسائل والطرق للتقليل من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في الجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *