الأحد , 22 أكتوبر 2017
الرئيسية » منوعات » سعر الدولار اليوم الجمعة 22-4-2016 امام الجنية المصري في البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم الجمعة 22-4-2016 امام الجنية المصري في البنوك والسوق السوداء

اليوم نعرض اليكم و نحدثكم عن سعر الدولار اليوم الجمعة 22/4/2016 امام الجنية المصري و خلال الشهر الماضي و حتي الان يصعد سعر الدولار بشكل ملحوظ جدا و يشهد ارتفاع غير مسبوق خلال اقل من اسبوع ارتفع سعر الدلار من 8.95 قرش في البنوك وصل اليوم الدولار الى رقم جبار يضر بالمواطنين البسطاء و الغلابة و اصحاب الدخل المحدود و بلغ سعر الدولار اليوم الجمعة 22 ابريل 2016 في السوق السوداء 11.50 جنية عند اغلب تجار العمولة . و هناك تنبوءات لوصول سعر الدولار مساء اليوم الى 11.80جنيهات

ارتفاع سعر الدولار بهدا الشكل المختل يضر بالامن القومي و الاقتصاد و نحاول وصف اضرار الارتفاع الغير مسبوق اولا انقراض الدولار من البنوك و زيادة الطلب يؤدي الى ارتفاع الطلب و كما انة يضر ايضا المستشمرين الذين ياتون الى مصر و معهم ملايين الدولارات و هناك تعجيز في حالة طلب عملاتهم من البنوك و البنك يشترط حد اقصي . و هذا يؤدي الى وجود بطالة .و ارتفاع الاسعار بنسبة 25% عن الاسعار منذ شهر تقريبا .

مصر بها اكثر من نصف مليون مستورد و اكثر من 5 مليون تاجر و يحاولون استقطاب الدولار بكافة الطرق لتسير عملهم و المعروض من الدولار لا يكفي بالتالي هناك بعض القرارات من الحكومة و التي تؤدي الى قطع عيش صغار المستوردين و القرار ان يكون هناك ما يقرب من 300 مستورد لهم الحق في قضاء عميات الاستيراد لصالح جميع المصريين .  و تشير توقعات التجار و المستوردين ان الدولار سيصل الى اثني عشر جنهيات كاملة في نهاية الشهر الجاري . و هناك بعض التنبؤات لوصول الدولار 15 جنية على شهر رمضان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *