الإثنين , 18 ديسمبر 2017
الرئيسية » منوعات » سعر الدولار اليوم السبت 23-4-2016 امام الجنية المصري في البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم السبت 23-4-2016 امام الجنية المصري في البنوك والسوق السوداء

وصل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصري السبت 23-4-2016 إلي مبلغ قياسي حيث تجاوز حدود ال 11 جنيه للمرة الأولي فى تاريخ سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وهناك إحتمالات تشير إلي إرتفاعات جديدة فى سعر الدولار فى السوق السوداء .

ووصل سعر الدولار فى السوق السوداء إلي 11 جنيه فى غالبية أماكن الصرافة، وسط تحذير من جانب البنك المركزي لإشاعة أي أخبار تشير إلي إرتفاع سعر الدولار مؤكدا أنه لن يلجأ بأي حال من الاحوال لخفض قيمة الجنيه المصري من جديد مقابل الدولار .

ويبدو أن هناك العديد من المضاربين على أسعار الدولار من أجل تحقيق مكاسب كبيرة فى فترة زمنية قصيرة، ويسعي البنك المركزي إلي ضبط سعر الدولار خلال الفترة القادمة وبشكل كبير، وأكدت خبيرة السوق المصرفي أن سعر الدولار الان يخضع إلي مؤامرات خارجية بما اعد فى خروج الدولار من البنوك الرسمية بشكل كبير .

ويتخوف المتعاملين فى السوق المصرفي المصري إلي إرتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري الفترة القادمة خاصة مع إقتراب شهر رمضان وزيادة الطلب على الدولار للوفاء بالإلتزامات الإستيرادية للمستوردين وبشكل كبير .

مع دخول الوديعة الإماراتية حيز الإحتياطي النقدي الأجنبي من المؤكد أن سعر الدولار سيتراجع خاصة مع إرتفاع الإحتياطي وهو أمر جيد، فالمشكلة كانت فى قلة الودائع الدولارية ومع زيادة الدولار يبقي أمام البنك المركزي العديد من الخيارات من أجل التحكم فى سعر الصرف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *