الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020
الرئيسية » منوعات » موعد احتفال المصرين في تحرير سيناء 2016 متى اجازة تحرير سيناء

موعد احتفال المصرين في تحرير سيناء 2016 متى اجازة تحرير سيناء

موعد احتفال المصرين في تحرير سيناء 2016 متى اجازة تحرير سيناء  , عيد تحرير سيناء أعزاءي متابعي ومشاهدي موقع عرب نيوز نقدم لكم تغطية مستمرة وحصريا لكل ما هو جديد وحصري عن كافة المستجدات عن أخبار مصر ومن ضمنها عيد تحرير سيناء.

عيد تحرير سيناء :

من المعروف أن مصر تحتفل في 25أبريل من كل عام بعيد تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي فقد تم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي ف يسنة 1982 كما اكتمل التحرير بعودة طابا عام 1988 لا شك أن شبه جزيرة سيناء تحظى بمكانة متميزة في قلب كل مصري . سجلها التاريخ و مكانة صاغتها الجغرافيا .و سطرتها سواعد و دماء المصريين على مر العصور .

عيد تحرير سيناء فسيناء هي الموقع الاستراتيجي المهم وسينا هي المفتاح لموقع مصر العبقري في قلب العالم بقارته و حضارته، هي محور الاتصال بين أفريقيا و أسيا بين مصر و الشام  بين المشرق العربي و المغرب العربي يناء هي البيئة الثرية بكل مقومات الجمال و الطبيعة و الحياة برمالها الذهبية كنوز الجمال و الثروة تحت بحارها, و في باطن أرضها من مياه وكائنات كما أن سيناء هي التاريخ العريق الذي أنجزته بطولات المصريين و تضحياتهم الكبرى لحماية هذه الأرض. هي حصن الدفاع الأول عن مصر وترابها الوطني.
عيد تحرير سيناء اليوم وبمرور 28 سنة  على ذكرى تحرير سيناء تفتح مصر صفحة جديدة في السجل الخالد لسيناء  قد حررت مصر أرضها التي احتلت عام 1967 بكافة وسائل النضال من الكفاح المسلح بحرب الاستنزاف ثم بعد ذلك بحرب أكتوبر المجيدة عام 1973 .

عيد تحرير سيناء و كذلك الدبلوماسي بدءا من المفاوضات الشاقة للفصل بين القوات وبالعمل السياسي عام 1974 و عام 1975 ثم مباحثات كامب ديفيد التي سعت إلى أطار السلام في الشرق الأوسط ” اتفاقيات كامب ديفيد ” عام 1978 ثم بعد ذلك توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *