الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
الرئيسية » اخر الاخبار » اسباب اقالة عبد الله الحصين , من هوا وزير المياه والكهرباء الجديد

اسباب اقالة عبد الله الحصين , من هوا وزير المياه والكهرباء الجديد

اسباب اقالة عبد الله الحصين , من هوا وزير الزراعة الجديد , وزير الزراعة السعودي , اصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي بإقالة عبد الله الحصين وزير المياه والكهرباء السعودي و كلف ولي العهد السعودي الملك سلمان وزير الزراعة عبد الرحمن الفضلي للقيام بأعمال وزير  المياه و الكهرباء المقال .

وزير الزراعة السعودي

وتعتبر إقالة وزير المياه والكهرباء في الوقت الذي تزايدت فيه الشكاوى من ارتفاع تكاليف فواتير المياه وقال عبد الله الحصين أن الوزارة تقوم بتلقي هذه الشكاوى وبحثها .

ويأتي تكليف وزير الزراعة السعودي بأعمال وزير المياه والكهرباء عقب تصريحات لولى ولى العهد السعودي محمد بن سلمان المسئول عن الإصلاحات الاقتصادية والتي قال فيها أن زيادة أسعار المياه لم تنفذ وفقا لخطة الإصلاح الجارية .

تكليف وزير الزراعة السعودي بأعمال وزير المياه والكهرباء يأتي في الوقت الذي تسعي فيه المملكة العربية السعودية إلى خفض الدعم الحكومي علي أسعار المياه والكهرباء في الوقت الذي تواجه فيه الحكومة السعودية نقصا في عائدات النفط نتيجة انهيار الأسعار .

وزير الزراعة السعودي ويتزايد الإقبال في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية على الطاقة الكهربائية في السعودية والتي ينتج بعضها عن طريق حرق النفط الخام الذي يمكن الاستفادة منه وبيعه في السوق العالمية ومن هنا فإن المملكة تسعي إلى أنشاء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالطاقة النووية والطاقة المتجددة ولكن هذه المشروعات ما زالت تحت التفكير وفي مراحلها الأولي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *