الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » بالفيديو .. الحد البحريني يقسو على الوحدات ويهزمه 6-2 في كاس الاتحاد الاسيوي

بالفيديو .. الحد البحريني يقسو على الوحدات ويهزمه 6-2 في كاس الاتحاد الاسيوي

سحق الحد البحريني ضيفه الوحدات بنتيجة تاريخية “6-2” في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء 26-4-2016 على استأد البحرين الوطني، في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم.

ورفع الحد البحريني رصيده إلى “4” نقاط فيما بقي الوحدات ثالثا برصيد “5” نقاط والتين عسير ثانياً ب “6” نقاط، وحافظ العهد اللبناني على صدارته برصيد “12” نقطة حيث تأهل رسميا للدور الثاني.

وسيحتاج الوحدات لضمان تأهله للدور الثاني إلى الفوز في مباراته المقبلة والأخيرة على العهد اللبناني شرط تعثر التين عسير التركماني في لقائه المقبل أمام الحد بالتعادل أو بالخسارة.

ويملك الحد هو الآخر فرصة التأهل في حال فاز في لقائه المقبل على التين عسير وخسارة الوحدات للقائه المقبل أمام العهد اللبناني

اهداف مباراة الحد 6-2 الوحدات

وتناوب على تسجيل مهرجان الأهداف للحد أوتشي بالدقيقتين “5-45″، ومحمد سيد عدنان “هاتريك” بالدقائق “49-60-63″، وحسين سليمان من ضربة جزاء بالدقيقة “83”، وسجل هدفي الوحدات فرانسسكو توريس بالدقيقة “17” وعبدالله ذيب بالدقيقة “52”.

باغت الحد البحريني ضيفه الوحدات بهدف سريع بالدقيقة الخامسة، عندما استثمر أوتشي أوجبا الكرة الساقطة داخل منطقة الجزاء فسددها قوية في شباك محمود قنديل.

الهدف استفز لاعبي الوحدات الذين فرضوا أفضليتهم على معطيات اللقاء بفضل التحركات الناضجة لفادي عوض ورجائي وأبو كبير حيث شكل هؤلاء محور العمليات الهجومية ووجدوا مساندة فاعلة من أحمد إلياس وذيب.

ولاحت فرصة خطرة للسنغالي الحاج مالك عندما انفرد بالمرمى لكنه سدد بتسرع فوق العارضة، في حين لم يحقق عبدالله ذيب الإضافة المطلوبة حيث ظهرت كراته المقطوعة في أكثر من مشهد.

وتوج الوحدات أفضليته بهدف التعادل بالدقيقة “17” من كرة عرضية وصلت لفرانسيسكو توريس داخل منطقة الجزاء ليسددها كرة قوية سكنت شباك عباس أحمد.

وواصل الوحدات أفضليته من حيث السيطرة والاستحواذ، ولاحت فرصة خرافية للحاج مالك عندما انفرد في المرمى لكنه سدد بيد الحارس عباس ليفوت على فريقه فرصة التقدم.

وزادت خطورة الوحدات، وجرب أبو كبير حظه بالتسديد لكن كرته ارتطمت بالقائم الأيسر.

في المقابل فإن الحد البحريني عمل على احتواء أطماع الوحدات ومبادلته في الهجوم حال تسلم الكرة معتمدا على التمريرات الطويلة التي كان يرسلها الداوود  ومحمد عبد العزيز وعلي سعيد وعبدالله حسن تجاه أحمد الختال وأوتشي، والأخير شكل خطورة متناهية على مرمى قنديل وإزعاجا لدفاع الوحدات بقيادة الباشا وهيلدير وعامر ذيب وإلياس.

وفي الوقت الذي كان فيه الوحدات يمني النفس بتسجيل هدف قبل نهاية الشوط الأول، كان الحد يباغته مجدداً بالهدف الثاني عندما تسلم أوتشي الكرة من الجهة اليسرى وسدد على يسار قنديل لينتهي الشوط الأول لصالحه 2-1.

ومع مطلع  الشوط الثاني سجل الحد البحريني هدفه الثالث من ضربة حرة مباشرة نفذها محمد سيد عدنان على يسار قنديل بالدقيقة “49”.

ورد الوحدات على هدف الحد سريعا من كرة عرضية أرسلها عامر ذيب ليسددها توريس تصدى لها عباس أحمد لترتد أمام عبدالله ذيب ويضعها في الشباك الهدف الثاني للوحدات بالدقيقة “52“.

وكاد الحاج مالك أن يأتي بهدف التعادل للوحدات عندما انفرد لكنه فضل مراوغة الحارس على التسديد في المرمى ليفوت فرصة جديدة للتسجيل.

ويبدو أن حارس الوحدات قنديل لم يكن في يومه حيث سجل الحد هدفه الرابع من ضربة حرة مباشرة وعبر نفس اللاعب محمد سيد عدنان ليضع الكرة على الزاوية التي يقف عليها قنديل بالدقيقة “60” ليتقدم الحد “4-2”.

وأحرز سيد عدنان هدفه “الهاتريك” والخامس لفريقه من كرة عرضية دكها برأسه من فوق قنديل بالدقيقة “63”.

وقام مدرب الوحدات بتبديل قنديل والدفع بأبو نبهان بديلا وبمحمود شلباية مكان الحاج مالك لمعالجة نقطة ضعف الفريق.

وتحصل الحد على ضربة جزاء بالدقيقة “83” بعدما تعرض الختال لعرقلة من أبو نبهان ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها حسين سلمان بنجاح الهدف السادس، لتنتهي المباراة بفوز الحد “6-2”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *