الأحد , 22 أكتوبر 2017
الرئيسية » اخر الاخبار » ضرب طفل أهلاوي وعلى خلفية فوز فريق الأهلي السعودي

ضرب طفل أهلاوي وعلى خلفية فوز فريق الأهلي السعودي

ضرب طفل أهلاوي وعلى خلفية فوز فريق الأهلي السعودي باللقب بدوري عبد اللطيف جميل بـ3-1على نادى الهلال وبعد ظهور نتيجة المباراة وفي غصون ساعات قليلة اشتعلت شبكات التواصل الاجتماعي الثلاثاء .

وكان ذلك على خلفية نشر مقطع فيديو يظهر فيه طفل اهلاوي‎ في السعوديةحبث يقوم شخص بضربه ولطمه علي وجهه وكان لهذا الفيديو أثر كبير في أشتعال غضب نشطاء الفيس بوك كما أثار هذا الفعل في مسئولين بوزارة الشؤون الاجتماعية في المملكة.

ضرب طفل أهلاوي

هذا مما دعي وزارة الشئون الاجتماعية لزيارة الطفل في منزله كمحاولة للاطمئنان على صحته ، ومن خلال متابعتهم للحدث تبين أن من قام بضرب الطفل هو شقيقة وكما أكدوا أن والد الطفل ليس لديه علم بحادثة العنف ، ضرب طفل أهلاوي كما أكدت الوزارة أنها ستقوم بتطبيق الإجراءات النظامية لحماية الطفل كما ستقوم برفع الأمر لهيئة التحقيق والادعاء العام لتقوم بدورها بفحص الحادثة لاتخاذ الإجراءات القانونية لمثل هذا الفعل .

كما تهيب من ارتكاب أي سلوكيات قد تسبب إيذاء للطفل كما أنها لن تهاون في تطبيق الإجراءات النظامية قبل كل متجاوز.
ضرب طفل أهلاوي هذا كما اعتبرت لجنة حقوق الإنسان هذا الفيديو والذي تعرض خلاله طفل للضرب على الوجه من قبل أحد الأشخاص جريمة في حق الطفل ولابد من توقيع عقاب عليه، خاصة حيث ارتبطت بتصوير التعنيف ثم نشرها لأغراض تتعارض مع حقوق الطفل.
هذا كما صرح رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية والتابعة لجامعة الدول العربية الدكتور هادي اليامي خلال بيان له أن هناك جهات مخصصة لمتابعة الحالة مثل لجان الحماية بالشؤون الاجتماعية،هذا كما أشاد بتفاعل الشؤون الاجتماعية حيث أصدرت بياناً مبكراً للجمهور كي يقوموا بالتعاون معها لتزويدها بأي معلومات توصلها لشخصية المعنف.
ضرب طفل أهلاوي ومن جهة أخرى قام رئيس النادي الأهلي مساعد الزويهري بتسليم الطفل المعنف مكافأة بمناسبة تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بطولة “دوري عبد اللطيف جميل ” مثله في ذلك كمثل اللاعبين ، كما قام بدعوته لحضوره حفل التتويج في الجولة الأخيرة والتي ستقام أمام فريق الفتح على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *