الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020
الرئيسية » صحة » فوائد الفلفل , مميزات الفلفل للانسان

فوائد الفلفل , مميزات الفلفل للانسان

فوائد الفلفل , مميزات الفلفل للانسان , فوائد الفلفل , الفوائد الغذائية المذهلة يقدم لكم موقعنا عرب نيوز تغطيته المباشرة عن فوائد الفلفل الغذائية المذهلة والتي ربما لا يعرفها الكثير منا كما أثبتتها الدراسات العلمية الحديثة.

فهو يحتوى على كميات عالية من فيتامين c  ومركب ومركب بيتا كارويين والذي يتحول داخل الجسم البشرى إلى فيتامين a كما انه يوفر فيتامين B وعنصر الحديد وعنصر الماغنسيوم اللذان يحتاجهما الجسم .
فوائد الفلفل

ومن ضمن الفوائد التي أثبتتها الأبحاث فقد كشفت الدراسات أن مركب capsaicin والموجود فى الفلفل يدفع الخلايا السرطانية قي البر وستات لان تنتحر .

فوائد الفلفل وقد أثبتت احدي الدراسات الطبية انه عند تعريض الفئران المريضة بسرطان في البر وستات لمركب capsaicin المتوفر في الفلفل فانه يتم القضاء على نسبة 80% من الخلايا السرطانية كما انه يساعد بشكل جيد في تخفيف الوزن وذلك لقدرة مركب capsaicin على زيادة سرعة حرق الدهون .

بمعدل 30% وتحفيز الشعور بالشبع وأيضا له القدرة فى علاج اضطرابات الجهاز الهضمي فلقد أشارت الدراسات أن مركب capsaicin قد يساعد في القضاء على بكتيريا المعدة h.pylori التى تكون مسئولة عن الإصابة بالحموضة والحرقة.

وترفع من نسبة الاصابة بالقرحة وسرطان المعدة كما أثبتت الدراسات أن استهلاك الفلفل لا يودى إلى اضرار بطانة المعدة كما يعتقد الكثيرون بل انه يكون عامل حماية يحميها من الالتهابات الجرثومية.

فوائد الفلفل ويعمل على تقليل احتقان الجيوب الأنفية فهو مساعد جيد على تخفيف أعراض الاحتقان كما أن به خصائص مضادة للبكتريا التي تحدث التهابات الجيوب الأنفية وثبت أيضا انه له القدرة على تخفيف أعراض الصداع النصفى وان مركب capsaicin فى علاج الصداع النصفى.

فوائد الفلفل الفوائد الغذائية المذهلة  لأنه يكبح المركب العصبي الذي يدعى p والمسئول عن الشعور بالألم ومن ناحية اخرى فلا زالت الأبحاث الأخري تدرس دور هذا المركب كمخدر فعال لألم الأسنان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *