الإثنين , 21 سبتمبر 2020
الرئيسية » اخر الاخبار » اخبار سوريا اليوم السبت 30-4-2016 غارات جوية وضحايا بالمئات في حلب الان

اخبار سوريا اليوم السبت 30-4-2016 غارات جوية وضحايا بالمئات في حلب الان

أخبار سوريا اليوم , اليكم الأن أهم الأرصاد عن سوريا اليوم , السبت , الموافق 30-4-2016 , نقدم اليكم أهم وأخر أخبار حلب الأن من خلال تقريرنا المفصل عبر موقع عرب نيوز حيث ننشر اليكم أهم الاوضاع والاحداث التي تحدث تابعونا .

أخبار سوريا اليوم , السبت , الموافق 30-4-2016 :-

أصدرت المصادر الاخبارية عن إرتفاع قتلى مدينة حلب السورية حيص وصل عددهم الى حوالي 123 قتيلًا بالأضافة الى إصابات المئات وغارات روسية عملت على إستهداف مستشفيات مدينة حلب .

ولقد أصدرت المصادر الاخبارية عن أتفاق الولايات المتحدة وروسيا على تطبيق نظام الصمت من أجل تهدئة سوريا , حيث لم تتأكد المصادر الاخبارية من أن مدينة حلب جزء من هذا الاتفاق بالرغم من أنها تشهد قصف هائل خلال الأسبوع السابق مما أسفر الى مقتل أكثر من حوالي 200 شخص .

كما أن هذا الأتفاق عبارة عن وقف الأعمال القتالية في دولة سوريا بين موسكو والولايات المتحدة حيث بدأ من شهر فبراير السابق وصمد الى بضعه أسابيع وأصبح في خطر مع تصاعد العنف في مدينة حلب .

كما أنه أتفقت الولايات المتحدة الامريكية ودولة ورسيا على التهدئة المؤقتة في مناطق ريقي دمشق واللاذقية ولكنها تستثني مدينة حلب بالرغم من تعرضها الى القصف الهائل والمكثف بها وعمل على أستهداف مستشفياتها وأدى الى مقتل وأصابة العديد منها .

ولقد صرح مصدر من اللجنة المعنية بمراقية وقف إطلاق النيران التي تتيع الأمم المتحدة على أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية عملا على إتفاق تطبيق نظام التهدئة بمناطق اللاذقية وضواحي مدينة دمشق .

كما أنه سوف يدحل حيزًا من أجل التنفيذ أعتبار من منتصف هذه الليله حيث يبقى هذا الأتفاق لمده 72 ساعة في مناطق اللاذقية ولمده 24 ساعة في مدينة دمشق .

كما أنه صرحت المصادر الأخبارية عن أنهم  الضامنان عن مدى إلتزام الأطراف بتوقف كافة العمليات القتالية بما يوجد منها من حيث القصف والأنشطة العسكرية وغيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *