الإثنين , 23 أكتوبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » اهداف مباراة برشلونة 2-0 ريال بيتيس اليوم السبت 30-4-2016 الدوري الاسباني

اهداف مباراة برشلونة 2-0 ريال بيتيس اليوم السبت 30-4-2016 الدوري الاسباني

اهداف وملخص مباراة برشلونة 2-0 ريال بيتيس اليوم السبت 30-4-2016 الدوري الاسباني حيث إستعاد فريق برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي فقدها لبضعة ساعات، بعد فوزه على مضيفه ريال بيتيس بهدفين نظيفين ، مساء اليوم الجمعة على استاد “بينتو فيامارين” بمدينة إشبيلية في إطار الجولة 36 من الليجا.

سجل الكرواتي ايفان راكيتيتش هدف الفوز لبرشلونة من متابعة لعرضية ميسي في الدقيقة 50، وهو الهدف التاسع لراكيتيتش مع برشلونة هذا الموسم كرابع هدافي الفريق بعد ثلاثي MSN، وهو الهدف 35 للمهاجم الاوروجوياني ليبتعد في صدارة هدافي الليجا كما انه الهدف 55 لسواريز هذا الموسم بجميع البطولات.

وأضاف الأوروجوياني لويس سواريز الهدف الثاني للفريق الكتالوني من تسديدة بعد متابعة لتمريرة ميسي الطولية في الدقيقة (81).

اهداف مباراة برشلونة 2-0 ريال بيتيس

وشهدت المباراة قيام الحكم انطونيو ميجيل ماثيو لاهوز بتوجيه البطاقة الحمراء (انذارين) للألماني هيكو فيسترمان، مدافع ريال بيتيس، بعد تدخله العنيف مع راكيتيتش ، في الدقيقة (35).

جاءت أهداف ثلاثي صدارة الليجا (برشلونة وأتلتيكو وبرشلونة) في الشوط الثاني جميعا بلا استثناء ، وكان ريال مدريد قد فاز على ريال سواسييداد بهدف نظيف ليرفع رصيده الى (84 نقطة) ويتصدر مؤقتا قبل أن يفوز أتلتيكو مدريد على رايو فاليكانو بهدف نظيف ليرفع رصيده الى (85 نقطة) وينتزع الصدارة “مؤقتا” من الميرينجي، الا أن فوز برشلونة أعاده لانتزاع الصدارة برصيد (85 نقطة) من الروخيبلانكوس بأفضلية الاهداف والمواجهات المباشرة وبفارق نقطة عن الميرينجي.

وتجمد رصيد ريال بيتيس ،الذي تعرض للخسارة الثانية على التوالي بعد اشبيليه في الجولة السابقة، عند 41 نقطة في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب اندية الليجا.

لعب الاسباني لويس انريكي، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي ميسي ونيمار وسواريز مع مساندة ثلاثي الوسط انييستا وراكيتيتش ، في المقابل لعب خوان ميرينو رويز، مدرب ريال بيتيس، بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي روبين كاسترو وسانشيز خواكين مع مساندة من رباعي الوسط السنغالي الفريد ندياي والبرازيلي بيتروس ماثيوس والاسباني ألفارو سيخودو وداني سيبايوس
جاءت بداية اللقاء هجومية لصالح أصحاب الأرض الذين هددوا مرمى برشلونة بتسديدة روبين كاسترو، التي مرت بجوار القائم(5)، تبعه برونو جونزاليس، مدافع بيتيس، بتسديدة كرة قوية تصدى لها كلاوديو برافو ، حارس مرمى برشلونة، (6)، وأغلق فريق ريال بيتيس المساحات امام الضيوف مع مراقبة لمفاتيح اللعب في اول ربع ساعة من اللقاء.

في المقابل كانت اولى محاولات الهجوم للفريق الضيف عن طريق تسديدة انييستا مرت فوق العارضة (18)، تبعه ايفان راكيتيتش بتسديدة اخرى مرت بجوار القائم (26)، قبل ان يهدر نيمار فرصة التقدم بمحاولة مرت بجوار القائم قبل ان يكرر المحاولة بتسديدة قوية تصدى لها انطونيو ادان، حارس بيتيس، ببراعة (29).

وتعرض فيسترمان للانذار الثاني والبطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف على راكيتيتش (35) ليكمل فريق ريال بيتيس باقي اللقاء (55 دقيقة) بعشرة لاعبين، ولم يستتغل برشلونة النقص العددي في اخر 10 دقائق بالشوط الاول وغاب التفاهم عن ميسي ونيمار وسواريز خلال الشوط الاول الذي انتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، ومن كرة عرضية لعبها ميسي حاول حارس ومدافع بيتيس ابعادها لكن الكرة مرت الى راكيتيتش الذي سددها في مرمى ريال بيتيس الخالي من حارسه محرزا هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة (50).

واشرك خوان ميرينو رويز، مدرب ريال بيتيس، البديل الزامبي شارلي موسوندا على حساب خواكين (55) لتنشيط وسط الملعب ، وفرانسيسكو بورتيلو بدلا من سيبايوس، وكاد سواريز ان يضيف الهدف الثاني لبرشلونة لولا ان تسديدته مرت بجوار القائم (57).

صادف سوء الحظ لاعبي برشلونة حيث اهدر نيمار وسواريز وميسي اكثر من فرصة للتهديف بسبب الرعونة أمام المرمى وكانت اخطر تلك الفرص انفراد سواريز بعد تمريرة سحرية من ميسي ليسددها سواريز قوية انقذها ادان ،حارس بيتيس ، ببراعة في الدقيقة (73)، وشارك سيرجي روبرتو بدلا من الفيس كتبديل اول للبرسا.

وفي الدقيقة (79) انقذ برافو حارس برشلونة هدف محقق بعد خروجه من مرماه للتصدي لرأسية موسوندا ، ورد سواريز بهدف ثاني لبرشلونة بعد انفرد بمرم أدان ، حارس بيتيس، مستغلا تمريرة ميسي، وسددها في مرمى الفريق صاحب الارض في الدقيقة (81).

وفي الدقائق الاخيرة للقاء دفع انريكي بالبديل اردا توران على حساب راكيتيتش ،صاحب الهدف الاول في اللقاء، قبل ان يشرك الحارس الالماني تير شتيجن بدلا من كلاوديو برافو، وحافظ برشلونة على تقدمه على بيتيس بهدفين نظيفين لتنتهي المباراة بنفس النتيجة ليستعيد الفريق الكتالوني صدارة الليجا مجددا قبل جولتين على ختام الموسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *