الأحد , 20 سبتمبر 2020
الرئيسية » منوعات » سعر الدولار في مصر اليوم الأحد 1-5-2016 في البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار في مصر اليوم الأحد 1-5-2016 في البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم، الأحد الموافق الأول من مايو لعام 2016، الدولار يعاود الإرتفاع من جديد، أسباب إرتفاع سعر الدولار، السوق السوداء، البنك المركزي وشركات الصرافة.

سعر الدولار اليوم

عاد من جديد سعر الدولار إلى الإرتفاع وذلك بعد التراجع الذي حدث له الأسبوع الماضي، وذلك بعد المنحة التي قررت الإمارات منحها للحكومة المصرية، وكذلك بعد القرارات التي قام بها البنك المركزي في الأيام الماضية من محاولة السيطرة على سعر الدولار في شركات الصرافة وكذلك غلق الكثير من شركات الصرافة المخالفة للقوانين التي حددها البنك المركزي.

الجدير بالذكر أن تجار العملة في السوق السوداء في الأيام الماضية كانوا يتعملون بحذر شديد، خشية من الوقوع تحت طائلة القانون خاصةً بعد الحملات التي شنها البنك المركزي، مما أضطر تجار العملة إلى بيع العملات الأجنبية في المقاهي ولكن بحذر شديد بينما قامت بعض شركات الصرافة بالغلق النهائي والبعض الأخر أنتظر حتى يستقر الوضع لمعاودة نشاطهم من جديد.

ولكن سرعان ماعاد سعر الدولار إلى معاودة الإرتفاع من جديد وذلك بواقع 10 قروش، وذلك على الرغم من الإعلان التي قامت به الإمارات وذلك عن طريق منح البنك المركزي 4 مليار دولار دعم وذلك من أجل زيادة الإحتياطي النقدي في البنك المركزي.

الجدير بالذكر أن من الأسباب التي جعلت الدولار يعاود الإرتفاع مرة أخرى هي إقبال المستوردين على، شراء العملات من السوق السوداء وذلك لشراء مستلزمات رمضان خاصةً وأنه أقترب على الأبواب هذا مادعى تجار العملة في السوق السوداء للتلاعب مرة أخرى في أسعار الدولار.

الجدير بالذكر أن سعر الدولار كان قد وصل في السوق السوداء إلى 10.30 ثم أصبح اليوم الأحد،  10.70 وذلك لسعر الشراء بينما يصل إلى 10.80 لسعر البيع، بينما أستقر السعر في البنك المركزي إلى 8.85 بسعر الشراء و 8.87 جنيه بسعر البيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *