الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية » اخر الاخبار » موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2016 حسب ما تقرر من مجلس الوزراء

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2016 حسب ما تقرر من مجلس الوزراء

التوقيت الصيفي 2016– شهد موضوع عودة العمل بنظام تطبيق التوقيت الصيفي جدلا كبيرا في اجتماع مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس شريف إسماعيل ، حيث أعلنت الحكومة المصرية عقب الاجتماع الاتفاق علي عودة العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخري .

التوقيت الصيفي

ويتم بدء العمل في موعد تطبيق التوقيت الصيفي ابتداء من يوم 7 يوليو 2016 وذلك بعد انتهاء شهر رمضان الكريم حيث تعود مصر للعمل بنظام التوقيت الصيفي عقب توقف العمل به منذ سنوات قريبه بعد ثورة 25 يناير 2011 .

وكان السبب في تردد الحكومة المصرية في بدء العمل بالتوقيت الصيفي وأعاده تطبيقه مرة اخري من عدمه هو حدوث أرباك في شركات الطيران التي تقوم بتطبيقه قبل موعد بدء التغيير ب 4 اشهر كاملة .

 

 

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي العام الماضي عقب مطالبات بإلغائه تلبية لرغبات الشعب علي الرغم مما يتسببه التوقيت الشتوي في استهلاك الطاقة ولكنه تم عمل اجتماع خلال تلك الفترة وتم الاتفاق علي أعادة العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخري خلال هذا العام .

وتري وزارة الكهرباء أن تطبيق التوقيت الصيفى يوفر الطاقة ويقلل العبء علي الكهرباء والطاقة الزائدة وانه سيعود بالنفع على المواطنين حيث سيتم تقليل أوقات انقطاع الكهرباء التي يعاني منها المصريين في الصيف خاصة ، لذلك اتخذت الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل القرار هذا العام بعودة العمل بالتوقيت الصيفي ابتداء من يوم 7 – 7 – 2016 عقب شهر رمضان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *