الأحد , 20 سبتمبر 2020
الرئيسية » اخبار الرياضة » معلومات عن سامى الجابر , نبذة عن السعودي سامى الجابر

معلومات عن سامى الجابر , نبذة عن السعودي سامى الجابر

معلومات عن سامى الجابر , نبذة عن السعودي سامى الجابر , سامى الجابر  يقدم لكم موقع عرب نيوز تغطيته المباشرة عن لاعب كرة القدم السعودي السابق والمدرب الحالي سامى الجابر والذي يعرف بتاريخه الرياضي الحافل ، والذي قام بتسجيله للعديد من الأهداف الفارقة والحاسمة لناديه في المباريات المصيرية الهامة وهو من مواليد 11 سبتمبر عام 1972 م وللاعب تاريخ طويل وحافل في منافسات كأس العالم فقد خاض منافساته لمدة اربع مرات متتالية .

سامى الجابر

وسبق له العمل في نادى الهلال كمدير للكرة منذ عام 2009 إلى عام 2012 م إلى أن تمت إقالته في عام 2014 م ثم انتقل إلى دولة قطر كمشرف فني عام على لعبة كرة القدم وعمل كمتحدث رسمي لنادى العربي وتعتبر هذه كمرحلة جديدة وهامة في مشواره الرياضي .

سامى الجابر  ويعمل حاليا كمحلل في برنامج bein sports  وفى بداية العام الجاري تم التعاقد معه ليكون مديرا فنيا لنادى الوحدة حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري واللاعب ذو تاريخ حافل بالإنجارات الرياضية .

ومنها كاس أسيا 1996 مع المنتخب – حقق لقب هداف الدوري الممتاز لعامين 1990 – 1993 ، حاصل على جائزة الحذاء الذهبي – افضل لاعب في كاس الكؤوس الأسيوية السابقة – افضل لاعب في كاس السويد الأسيوية الثالثة لعام 1997 م.

سامى الجابر   افضل لاعب أسيوي – اكثر لاعب سعودي سجل أهداف لناديه خارجيا وكان ذلك بتسجيله الخمسين هدفا رسميا ،تم اختياره سفيرا للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة منذ عام 2005 مع زيدان و رونالدو وعدد من مشاهير العالم .

اصغر لاعب في العالم يخوض اكبر عدد من المشاركين الدولية خاض مباراته المائة وهو ما زال في الخامسة والعشرين من عمره . اللاعب العربي الوحيد الذي انضم لنادى المشاهير التابع للفيفا .

سامى الجابر  قرر اللاعب سامى الجابر رسميا اعتزاله في صيف 2007 م وأتي هذا القرار بعد تفكير طويل منه وبعد اكثر من عشرين سنة قضاها في الملاعب وأقيم له حفل اعتزال في شهر يناير عام 2008 م وكان بحضور نادى مانشستر يونايتد بكامل نجومه تقديرا لجهوده وتاريخه الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *