الخميس , 14 ديسمبر 2017
الرئيسية » اخر الاخبار » اسباب ارتفاع الاسماك في مصر 2016 , أسعار السمك في مصر

اسباب ارتفاع الاسماك في مصر 2016 , أسعار السمك في مصر

اسباب ارتفاع الاسماك في مصر 2016 , أسعار السمك في مصر , أسعار السمك في مصر يقدم لكم موقع عرب نيوز تغطيته المباشرة عن موجة الغلاء وارتفاع الأسعار التي تشهدها السوق المصرية الآن في اغلب المنتجات الغذائية والتي من ضمنها الارتفاع الملحوظ في أسعار الأسماك بانوا عها .

والتي تشهد ارتفاعات قدرت بنسبة 25% مقارنة بأسعار الأسماك الأسبوع السابق وتأتي هذه الارتفاعات مواكبة لقرب حلول شهر رمضان المبارك فيما اكد الخبراء أن سبب هذه الزيادة هو ارتفاع سعر الأعلاف .

أسعار السمك في مصر

حيث انه من المعروف أننا نستورد الأعلاف الخاصة بالأسماك من الخارج مما يعنى أن لازمة الدولار التأثير الأقوى في ذلك وبالأخص بعد ارتفاعاته المستمرة والتي كان لها تأثير مباشر على سعر الأسماك محليا.

وأتت أيضا نقص الكمية المعروضة في السوق مع زيادة الطلب وساهمت في رفع أسعار السمك في مصر بينما اكد البعض أن من ضمن أسباب هذه الزيادات هي ارتفاع سعر السولار والتي أتت نتائجه على ارتفاع تكلفة النقل الخاصة بالأسماك من جهة ومن جهة أخرى تكلفة تدوير مركبات الصيد في البحار من جهة أخرى .

أسعار السمك في مصر مما ساهم أيضا في الزيادة السعرية النهائية على المستهلك وفى نفس الوقت أتت ضعف العمليات الاستيرادية من الخارج من قبل المستوردين نظرا لارتفاع الدولار من جهة ومن جهه أخرى شحه الشديد في السوق الداخلية المصرية.

مما دفع بالمستوردين من الإقلال الجبري من عملية الاستيراد من الخارجي مما ساهم في نقص المعروض من الأسماك داخليا ومن الطبيعي عن ضعف المعروض من أي سلعة مع زيادة الطلب عليها أن يحدث ارتفاعا في سعرها وهذا ما حدث في الأسماك بالفعل.

أسعار السمك في مصر وبالأخص بعد زيادة أسعار اللحوم فحدث طلب اكبر على الأسماك فبالتالي زادت الأسعار إذن فكل هذه الأسباب مجتمعة هي من أدت في النهاية إلى زيادة أسعار الأسماك داخليا في السوق المصرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *