الأحد , 20 سبتمبر 2020
الرئيسية » اخر الاخبار » معلومات عن توفيق الربيعة 2016 وزير الصحة بالسعودية

معلومات عن توفيق الربيعة 2016 وزير الصحة بالسعودية

معلومات عن توفيق الربيعة 2016 وزير الصحة بالسعودية , توفيق الربيعة وعلى خلفية حالة التجديدات في في الوزراء بالمملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة فقد تم تغير العديد من الوزراء وكان من ضمن هؤلاء الذين تم تغيرهم وزير الصحة .

وقد أعلن الديوان الملكي السعودي عن تعين الدكتور توفيق الربيعة كوزير للصحة السعودية هذا حيث تم أعفاء وزير الصحة السعودي الأسبق من منصبة وذلك طبقاً للأوامر الملكية الجديدة .

توفيق الربيعة

ومن خلال متابعتنا للسيرة الذاتية لوزير الصحة توفيق الربيعة نما إلى علمنا أن الدكتور ربيعة يعد من أصحاب المعرفة الدراسية والأكاديمية الكبري هذا كما انه يحمل العديد من الشهادات وخاصة شهادة الدكتوراه في علوم الحاسب الألي من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكة.

وزير الصحة توفيق الربيعة هذا كما حصل على الدكتوراه في مجال الإدارة المالية والرياضيات من جامعة الملك فهد بن عبد العزيز وقد شارك في الكثير من الندوات والدورات الإدارية والرياضية هذا كما عمل في بين عامي 1999 وعام  2002 كمدرس مساعد بجامعة الملك سعود ومدير لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات بالمملكة خلال الفترة من عام 2002 إلي 2007.

ومن المعروف أن وزير الصحة الربيعة قام بتبني فكرة إنشاء بنية ذكية داخل المدن الصناعية وذلك عن طريق توفير شبكات اتصال بها سرعات عالية مع خدمات ذكية ،فضلاً على مساهمته في تطوير وكالة الصناعة في وزارة التجارة منذ تكليفه بها .

هذا كما تقلد العديد من الوظائف من بينها وزير الصحة الربيعة أن عمل مديراً عاماً لقطاع تنمية الاستثمار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بالهيئة العامة للاستثمار حيث كان له دوراً بارزاً في جذب استثمارات عالمية كبيرة في هذا المجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *