الأربعاء , 23 سبتمبر 2020
الرئيسية » اخر الاخبار » من هو سليمان الحمدان 2016 وزيراُ للنقل في المملكة العربية السعودية

من هو سليمان الحمدان 2016 وزيراُ للنقل في المملكة العربية السعودية

من هو سليمان الحمدان 2016 وزيراُ للنقل في المملكة العربية السعودية , سليمان الحمدان  يقدم لكم موقع عرب نيوز تغطيته المباشرة عن سليمان الحمدان وزير النقل السعودي الجديد والذي خلف المهندس عبد الله المقبل ، والذي لم يمضى على عمله الوزاري أكثر من عام ونصف وكان قد اصدر خادم الحرمين الشريفين أمراً ملكياً بتعيين الحمدان كوزير لوزارة النقل السعودية.

سليمان الحمدان

وكان سليمان الحمدان يشغل قبل ذلك المنصب الجديد مباشرة منصب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وعمل قبل ذلك كرئيساً تنفيذيا لمجموعة ناس القابضة .

والحمدان من مواليد عام 1955  في مدينة بريده السعودية والحمدان خريج كلية التجارة جامعة الرياض في عام 1979 وكان تخصصه فيها العلوم الإدارية كما انه قد حصل على درجة الماجستير من الولايات المتحدة الأمريكية في مجال إدارة الأعمال.

كما انه عمل في العديد والكثير من المناصب في قطاع الطيران المدني السعودي وله العديد من الأعمال فيه فقد عمل الحمدان على إعادة هيكلة الهيئة العامة للطيران المدني وتطوير العمل فيها والارتقاء بمستوى خدماتها.

سليمان الحمدان  وقام بوضع عددا من المبادرات لعمليات التطوير لعمل الهيئة ومن بينها الدفع لبدء برنامج الخصخصة وإطلاق عدد من المشاريع التطويرية الهامة للمطارات وذلك للعمل على زيادة طاقتها الاستيعابية وتحسين مستوى خدماتها بما يتناسب مع المقاييس العالمية الحديثة.

كما أن لديه العديد من الخبرات في مجالات عديدة وأساسية مثل القيادة والإدارة والعمليات المالية والتخطيط الجيد والبعيد المدى وعمليات التطوير الهيكلي الحديثة ذلك فضلاً على حصوله على العديد من الدورات التدريبية الحديثة.

سليمان الحمدان  كما انه عمل كعضو في العديد من اللجان والجمعيات ومنها عمله كعضو في الهيئة الاستشارية للمجلس الاقتصادي الأعلى.

وكذلك عمله كعضو في اللجنة الاستشارية بكلية الإدارة الصناعية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وكذلك عمله في العديد من مجالس الإدارة للعديد من الشركات والمؤسسات الأكاديمية الكبرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *