الخميس , 14 ديسمبر 2017
الرئيسية » اخر الاخبار » طلاب الأخوان يثيرون الشغب أمام الجامعات مطالبين بالإفراج عن المعتقلين

طلاب الأخوان يثيرون الشغب أمام الجامعات مطالبين بالإفراج عن المعتقلين

c6549bdb8e65224fa3629fc0a796bc9e_XL

عرب نيوز – استمرار مسلسل تظاهرات طلاب الأخوان أمام الجامعات للمطالبه بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وضمن هذه التظاهرات شهدت جامعه القاهرة وعين شمس وحلوان امس الكثير من الشغب ضمن فاعليات أسبوع “الجامعة للطلاب” ، وتم فصل الكثير من الطلاب واللذين يرددون الشعارات المناهضة للجيش والشرطة.

وضمن فاعليات الأسبوع نظم المئات من طلاب الأخوان مسيرة خرجت من أمام كليه دار العلوم بجامعة القاهرة طالبوا فيها بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وأيضا طالبوا برجوع الطلاب الذين تم فصلهم بسبب المظاهرات، وقد ردد الطلاب شعارات مناهضه للجيش والشرطة منها “يسقط يسقط حكم العسكر” ، “عمر السجن ما غير فكره”.

وقام الأمن بالتدخل لمنع وقوع أي اشتباكات بين الطلاب المشاركين في المسيرة والطلاب المؤيدين للجيش وعبد الفتاح السيسى.

أما في جامعه حلوان نظم العشرات من الطلاب مسيره بشعار “عسكروا جامعتنا” وخرجت المسيرة من أمام كليه آداب، وكانت المظاهرة للتنديد بتأمين العسكر للجامعه، وطالب الطلاب بالإفراج عن زملائهم بترديدهم هتافات معاديه للانقلاب، وطالبوا أيضا برجوع زملائهم المفصولين.

ونظم أيضا طلاب جامعه الأزهر مظاهره حاشده داخل كليه علوم للمطالبه بالإفراج عن طلاب الأزهر المعتقلين على ذمه قضايا أحداث العنف.

وفى حديث مع مصدر أمني بجامعه الأزهر اكد أن الألعاب النارية تدخل عن طريق أساتذة الجامعة الموالين للأخوان.

وأشار المصدر الأمني أن جميع أفراد الأمن بالجامعات يقومون بعملهم على أتم وجه، وذلك لمنع حدوث أي اشتباكات بين الطلاب أو حدوث أعمال عنف أو شغب داخل الجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *