الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية » منوعات » موضوع تعبير عن الأشهر الحرم , بحث كامل عن الاشهر الحرم

موضوع تعبير عن الأشهر الحرم , بحث كامل عن الاشهر الحرم

موضوع تعبير عن الأشهر الحرم , بحث كامل عن الاشهر الحرم , موضوع تعبير عن الأشهر الحرم بالأفكار و العناصر أعزاءي متابعي ومشاهدي موقع عرب نيوز نقدم لكم تغطية مستمرة وحصريا لكل ماهو جديد وحصري عن الإسلاميات ومن ضمنها موضوع تعبير عن الأشهر الحرم بالأفكار و العناصر .

موضوع تعبير عن الأشهر الحرم :

الأفكار و العناصر:

  1. المقدمة
  2. ماهي الأشهر المحرمة ؟و كم عددها؟
  3. لماذا سميت الأشهر الحرم بهذا الاسم؟
  4. ما الهدف من تحريم الأشهر الحرم؟
  5. خصائص الأشهر الحرم؟
  6. الخاتمة .

الأشهر المحرمة عددها 4 اشهر في السنة الهجرية و هم شهر ذي القعدة و ذي الحجة و محرم و رجب أي اخر شهرين “ذي القعدة – ذي الحجة” في السنة الهجرية و أول شهر ” محرم” في السنة الهجرية و شهر رجب في منتصف السنة الهجرية سميت الأشهر الحرام بهذا الاسم لأن العرب قديما  .

موضوع تعبير عن الأشهر الحرم قد حرمت فيها القتال و النزاع و المعارك بين القبائل العربية الموجودة في شبه جزيرة العربية و خصوصا في مكة و شعابها و لكن بعد مجئ الرسول صلي الله عليه وسلم بالرسالة و انتشار الإسلام في مكة و شعبها قد حلل القتال في الأشهر الحرم في حالتين القتال دفاعا عن المسلمين إذا كان هناك هجوم عليهم أو الهجوم علي أماكن المشركين و نشر الدين الإسلامي .

موضوع تعبير عن الأشهر الحرم  و الدليل علي ذلك غزو الرسول صلي الله علية و سلم علي مدينة الطائف أثناء الأشهر الحرم هناك هدف و حكمة وراء تحريم الأشهر الحرم و يرجع جذور التحريم لهذه الأشهر إلي أيام سيدنا إبراهيم و إسماعيل عليهما السلام و كانت هذه الأشهر يعظمها العرب حتي بعد انتشار الدعوة إلى الإسلام و انتشاره .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *