الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020
الرئيسية » اخر الاخبار » زلزال يضرب العقبة الاردنية ويؤثر على السعودية ومصر وفلسطين

زلزال يضرب العقبة الاردنية ويؤثر على السعودية ومصر وفلسطين

عرب نيوز – ضربت سلسلة من الزلازل مدينة العقبة الاردنية صباح اليوم الاثنين 16-5-2016 حيث سجل مرصد الزلازل الأردني اليوم الاول بقوة 1ر5 درجات على مقياس ريختر وبلغ الزلزال الثاني 5ر2 درجات على مقياس ريختر .

ضربت خمسة زلازل، فجر اليوم الاثنين، مدينة العقبة شعر سكان السعودية ومصر والأردن وقطاع غزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، كان أقواها بلغت درجته 5.1 على مقياس ريختر، ومقره على عمق نحو 10 كيلو مترات في خليج العقبة.
الهزة الرئيسية لم تتجاوز بضع ثوانٍ وقعت في تمام الساعة 4:46 فجرًا بتوقيت مكة المكرمة، وشعر بها سكان منطقة تبوك بالمملكة، إضافة إلى سكان سيناء والقاهرة بمصر، وجنوب الأردن، والمناطق الجنوبية من فلسطين.
وبالنسبة للزلازل الارتدادية فقد بدأت بزلزال وقع بفارق نصف ساعة عن الزلزال الأول وبقوة 2.5 درجة وقع غرب المدينة على عمق 18 كيلومترًا عند الحدود الشمالية الغربية للعقبة مع فلسطين “ولكنه كان غير محسوس”.
ووقع الزلزال الثالث وقوته 3.5 درجة على عمق سبعة كيلومترات وعلى مسافة 10 كيلومترات شمال مدينة العقبة (وادي اليتم) تبعه زلزال رابع بقوة 1.4 درجة وقع على عمق 5 كيلومترات وعلى مسافة 20 كيلومترًا شمال غرب المدينة. وفيما يتعلق بالزلزال الخامس فقد بلغت قوته 2.5 درجة على عمق 5 كيلومترات وعلى مسافة 35 كيلومترًا شمال مدينة العقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *