أهم مسلسلات رمضان 2016 , اجمل مسلسلات شهر رمضان 2016

img

إلى كل عشاق الدراما التليفزيونية في رمضان 2016 اليكم اهم مسلسلات هذا العام 2016 نقدمها على موقع عرب نيوز ، نأخذكم في جولة بين أهم مسلسلات رمضان 2016 لتتعرفي على الأحداث التي تدور حولها كل مسلسل وأهم أبطاله ومواعيد عرضها على القنوات الفضائية.

ما بين الدراما والأكشن والكوميدي، تكشف الإعلانات الترويجية لمسلسلات رمضان هذا العام تشكيلة متنوعة من الأعمال الدرامية التي من المتوقع أن تترك بصمتها في أذهان الجماهير. إليكم القائمة:

سقوط حر

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسلها “تحت السيطرة” العام الماضي، تقدم النجمة المصرية نيللي كريم دراما تليفزيونية جديدة في رمضان 2016 بعنوان “سقوط حر”. يشاركها التمثيل النجم محمد فراج ووفاء صادق ودنيا ماهر وهو من تأليف الكاتبة مريم نعوم.

تُري هل سيجذب هذا المسلسل أنظار المشاهدين كما فعلت الدعاية الترويجية له على مواقع التواصل الاجتماعي؟ هذا ما سنعرفه بعد أيام قليلة!

مأمون وشركاه

الثنائي الكوميدي الشهير عادل إمام ولبلبة يشتركان سويا مجددا في السباق الرمضاني لعام 2016 ليقدمان دراما كوميدية بعنوان “مأمون وشركاه”. يحكي المسلسل قصة رجل بخيل ينفصل عنه جميع أبنائه ثم يكتشفون أنه ملياردير ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية. المسلسل من إخراج رامي إمام ويعرض على قنوات إم بي سي.

ونوس

ننتظر بشغف ما سيقدمه النجم يحيى الفخراني من جديد خلال مسلسله الجديد “ونوس” في رمضان 2016. يشاركه البطولة النجم نبيل الحلفاوي وهالة صدقي. المسلسل مختلف تماما من حيث الشكل والمضمون عن مسلسلات رمضان الماضية حيث يظهر فيه يحيى الفخراني بشخصية الشيطان! سيعرض المسلسل على قنوات سي بي سي و أبو ظبي.

الخروج

تشارك النجمة التونسية درّة زروق في مسلسلات رمضان 2016 بتقديم دراما جديدة بعنوان “الخروج” بالاشتراك مع النجمين ظافر العابدين وشريف سلامة. المسلسل من إخراج محمد جمال العدل ومن المتوقع أن يعرض على قنوات سي بي سي.

أفراح القبة

قد يشجعك على مشاهدة هذا المسلسل طاقم العمل الضخم الذي يعمل فيه، فهو من بطولة منى زكي، وإياد نصار ورانيا يوسف وجمال سليمان ومحمود حميدة وغيرهم. مسلسل أفراح القبة مأخوذ عن رواية للكاتب العالمي نجيب محفوظ وتدور أحداثه حول فرقة مسرحية في حقبة السبعينات يكتشفون أن أحداث المسرحية التي يجسدونها تدور حول شخصياتهم الحقيقية. من المنتظر عرض المسلسل على قنوات النهار.

أبو البنات

إذا كنت من متابعين مسلسلات النجم مصطفى شعبان، فأنت على موعد مع مسلسل جديد يقدمه في رمضان 2016 تحت عوان “أبو البنات”. يحكي المسلسل قصة رجل يملك معرض سيارات وهو أب لثلاث بنات ويدخل في صراع مع أحد كبار رجال الأعمال والذي يجسد شخصيته النجم خالد عبد الله. سيعرض مسلسل أبو البنات على قنوات إم بي سي.

الميزان


من أبرز مسلسلات رمضان 2016 أيضا، مسلسل “الميزان” من بطولة النجمة غادة عادل حيث تجسد فيه شخصية محامية تدافع عن قضايا الغلابة. يشاركها البطولة النجم باسل الخياط ومحمد فراج وشيرين رضا وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي حول عالم الجريمة والمحاكم. انتظري عرض مسلسل الميزان على قنوات سي بي سي.
الكيف

يجتمع النجمان أحمد رزق وباسم سمرة لتقديم مسلسل جديد في رمضان 2016 وهو “الكيف”. تدور أحدث المسلسل حول قضية المخدرات والتعاطي مستعرضاً الصراع الأزلي بين القوى الثلاثة، العلم والمادة والشهوة. أحداث المسلسل مأخوذة من فيلم الكيف ولكن هل ستكون بنفس المعالجة الدرامية؟ هذا ما سنعرفه في رمضان 2016. سيعرض المسلسل على قنوات إم بي سي. وعد

هل تتذكرون اللوك الجديد الذي ظهرت به النجمة مي عز الدين في إحدى جلسات التصوير الأخيرة؟ كانت هذه هي إطلالتها في إحدى أفيشات مسلسلها الجديد “وعد” المفترض عرضه في رمضان 2016. كما يبدو من البرومو التشويقي، فإن المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي ورومانسي حيث يحكي قصة فتاة تدخل في علاقات عاطفية متفاوتة بين الفشل والنجاح. المسلسل من بطولة حازم سمير وأحمد السعدني ومن المفترض عرضه على قناة إم بي سي.

المغني

لكل محبي المطرب محمد منير، انتظروا مسلسل جديد من بطولته بعنوان “المغني” في رمضان 2016. يحكي المسلسل قصة حياة محمد منير والأحداث التي شهدتها مسيرته الفنية ويقدم منير في المسلسل عدد من الأغنيات الجديدة. يعتبر هذا العمل من مفاجآت مسلسلات رمضان 2016 لكونه العمل البطولي الأول للنجم محمد منير.

الخانكة

بالطبع لا يمكن أن يخلو السباق الرمضاني من مسلسلات النجمة غادة عبد الرازق. تقدم النجمة هذا العام مسلسل الخانكة الذي يناقش قضية التحرش. تدور أحداثه حول قصة حقيقية لمدرسة تعمل في مدرسة دولية تعرضت للتحرش وتتطور الأحداث لمحاولة أخذ حقها من الجناة. انتظروا مسلسل الخانكة على قنوات النهار و قناة أبو ظبي.

القيصر

مسلسل تشويقي جديد يقدمه النجم يوسف الشريف ضمن مسلسلات رمضان 2016 بعنوان “القيصر” حيث يجسد فيه شخصية تابعة لإحدى الجماعات الإرهابية المتطرفة والتي تتبنى عمليات إرهابية وتظهر أحداث المسلسل صراعها مع الشرطة. يمكنكم متابعة المسلسل على قناة الحياة.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً